• logo ads 2

5 أسباب وراء ارتفاع أسعار بيض المائدة

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة ، إن السبب فى ارتفاع اسعار البيض يرجع إلى ارتباك السوق وخروج بعض المربين من المنظومة، نظرًا للخسائر التى تعرض لها خلال شهر رمضان الماضى مع ارتفاع التكلفة ، لافتًا إلي أن أسعار كرتونة البيض وصلت خلال شهر رمضان إلى 24 جنيه والتكلفة 34 جنيهًا ، فضلاً عن دخول وخروج دورات التربية للدواجن ، مما أدى إلى حدوث اضطراب في السعر وزيادته بالأسواق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف عبد العزيز فى تصريح خاص لـ«عالم المال»، أن من بعض العوامل ايضًا التى أثرت على الأسعار هي وقف الدراسة والفنادق مما أدى إلى ركود فى السوق وبالتالى أثرت على أسعار البيض، حيث وصلت أسعار البيض الأن إلى 48 جنيه وعند زيادة الطلب عليه سيصل إلى 55 جنيه، ووصلت أسعار الدواجن الآن إلى 24 جنيه ، مؤكدًا أن ارتفاع البيض يؤثر على أسعار الدواجن .

وتابع: أن تذبذب أسعار الدواجن يرجع إلى الإقبال على اللحوم والأضاحى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، موضحًا أن السعر المناسب لأسعار الدواجن لا يقل عن 26 جنيه بالمزرعة ، مؤكدًا أنه من المفترض انخفاض أسعار البيض مع الدخول لعيد الأضحى نظرًا لانخفاض الطلب على الدواجن.

أسعار الأعلاف

وارتفعت أسعار الأعلاف بنسبة تتراوح بين 15 إلى 30% في أقل من شهر، متأثرة بالارتفاعات الكبيرة لأسعار الذرة عالميًا ، حيث يتراوح أسعار الأعلاف حاليًا ما بين 8500 و8600 جنيه للطن، مع توقعات بوصولها إلى 10 آلاف جنيه للطن في ظل زيادة الطلب عليه عالميا.

وتراوحت أسعار البيض الأبيض في المزرعة اليوم الأربعاء ما بين 38 – 39 جنيها في المزرعة، ويتراوح السعر المستهلك بين 40- 48 جنيها للكرتونة، وسجل البيض البلدى 42 جنيها في المزرعة  49 – 50جنيها للكرتونة سعر المستهلك .

وعلى جانب آخر تراوحت أسعار الدواجن البلدى بين الكيلو 41-42 جنيها في المزرعة، ويتراوح سعر المستهلك بين 46 -47 جنيها للكيلو، وسعر الدواجن المجمدة 39-42 جنيها الكيلو .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار