• logo ads 2

تدشين أضخم منطقة لوجستية متعددة الأغراض بالسويس

alx adv

كشف أحمد كمال مستشار وزير التموين والمتحدث الرسمي للوزارة، عن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، بدأت أعمال تدشين أضخم منطقة لوجستية متعددة الأغراض التجارية، متكاملة الخدمات بإجمالي استثمارت تقترب من حاجز الـ 4 مليارات جنيه، موضحًا أن المنطقة هي واحدة من ضمن 18 مشروعا لوجستيا جار إنشاؤهم في 11 محافظة على مساحة 400 فدان وتوفر نحو 49 مليار جنيه، كما توفر نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

وأضاف كمال أنه سيتم إنشاء المرحلة الأولى، للمنطقة لوجستية على مساحة 20 ألف متر مربع ، موضحًا أن المشروع أن جهاز تنمية التجارة الداخلية سوف يتولى مهمة الترويج والتواصل مع أفضل الشركات المختصة بإدارة الأصول للمساهمة في المشروع.

 

إنشاء مناطق لوجستية

 

ووقع الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، في مؤتمر غير مُعلن أمس، بروتوكول تعاون مع محافظ السويس ، لإنشاء مناطق لوجستية، وفقا لاحتياجات المحافظة، بهدف ضبط منظومة التجارة الداخلية وخفض الأسعار للمواطنين خاصة محدودي الدخل وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، وذلك وفقا لتوجيهات القيادة السياسية، بخفض الأسعار ورفع العبء عن كاهل محدودي.

 

توافق مطالب المستثمر

 

الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين للاستثمار، أوضح أن أهداف الجهاز هو تحقيق توافق بين مطالب المستثمر واحتياجات المحافظة، وأن الجهاز يسابق الزمن لتهيئة الفرص الاستثمارية وتجهيز وتوفيق وطرح الأراضى بالتنسيق مع المحافظين لتكون جاهزة لإنشاء هذه المشروعات الكبرى لافتا إلى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتوسع في إنشاء المناطق اللوجستية وتوفير الأراضي المرفقة لتنظيم قطاع التجارة الداخلية وتوفير احتياطات آمنة من السلع الغذائية، كما أن الجهاز لديه خطة لضبط الأسعار وتقليل الفاقد والتالف منها والحفاظ على الجودة.

 

وقال «عشماوى»، إن المناطق المرتقب طرحها قريباً تضم المنطقة اللوجستية الأولى فى محافظة الشرقية على مساحة 35 فداناً باستثمارات 4 مليارات جنيه، توفر 9 آلاف فرصة عمل، والمنطقة اللوجيستية بمحافظة البحر الأحمر على مساحة 60 فداناً باستثمارات 7 مليارات جنيه، توفر 12 ألف فرصة عمل.

 

مناطق واعدة

 

من جانبه، قال اللواء عبدالمجيد صقر، محافظ السويس، إن المنطقة اللوجيستية هى منطقة واعدة تقع فى منتصف 5 مواني رئيسية داخل مصر والطريق الدائرى الذي يربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة وجبل عتاقة قائلا: “لدى ثقة أنه بنفس السرعة التى تم تنفيذ فيها دراسة البروتوكول سيتم انشاء المنطقة للعمل على خلق فرص عمل حقيقية مستدامة لأبناء المحافظة”.

 

وتستهدف خطة وزارة التموين تنفيذ 18 مشروعاً تتوزع ما بين منطقة تجارية لوجستية وسلاسل تجارية وعالمية فى 11 محافظة، على إجمالى مساحات تبلغ 400 فدان بقيمة مالية تصل إلى 49 مليار جنيه، وتوفر نحو 400 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وتستهدف تنمية وتطوير قطاع التجارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار