• logo ads 2

«اللجان الطبية»: مد فترة الإجازات الاستثنائية في فترة الحمل حتى سبتمبر

alx adv
استمع للمقال

أصدر الدكتور أيمن الأمين، رئيس الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان تعلميات دورية رقم (۷) لسنة 2021 بشأن الإجازات الاستثنائية للسيدات الحوامل في نهاية فترة الحمل.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت التعليمات المذكورة بالقرار علي مد فترة الإجازات الاستثنائية للسيدات في نهاية فترة الحمل حتى 30 سبتمبر 2021، مع منح المرأة الحامل التي مضى على حملها ۲۸ أسبوعًا إجازة استثنائية حتى تاريخ الولادة.

ولفتت التعليمات إلى أن ثبوت تاريخ الحمل عن طريق آشعة الموجات الصوتية والفحص الإكلينيكي، وتمنح هذه الإجازات من اللجان الطبية العامة والفرعية دون استثناء.

وذكرت التعليمات أنها تسري بشكل مؤقت حتى 30 سبتمبر المقبل، ويعاد العرض مرة أخري لتحديد مدي الاستمرار في هذه الاجراءات أو تغييرها.

من جانبه أعلن الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، عن تسجيل 198 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 21 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 281722 من ضمنهم 212725 حالة تم شفاؤها، و 16215 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابط:
‏https://bit.ly/2MHG97L.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار