• logo ads 2

«غرفة القاهرة »: درجة الحرارة ترفع أسعار التكييف 15%

alx adv
استمع للمقال

قال أسامة إبراهيم، عضو شعبة التبريد والتكييف بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار أجهزة التكييف زادت خلال الفترة الماضية بنسبة تتراوح بين 10 إلى 15%، وذلك تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة مقارنة بمستواها في الصيف الماضي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

«إبراهيم»: أسعار الصاج شهدت زيادات بنسبة 50%

وأضاف “إبراهيم”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، أن المصانع قامت بزيادة أسعار المنتجات نتيجة ارتفاع أسعار المكونات التي تدخل في تصنيع التكييف في البورصة العالمية، مشيرا إلى أن البورصة العالمية شهدت زيادة في سعر الطن لمعدن النحاس من نحو 5آلاف دولار إلى10 آلاف أي ما يعادل الضعف.

وتابع “إبراهيم” أن أسعار الصاج شهدت زيادات بنسب تتراوح  من 50 -60% ، لافتاً إلى أن هذه الزيادات  أدت إلى أن سعر الجهاز بالمصنع  ارتفع، موضحا أن أجهزة التكييف يوجد بها مكونات كبيرة من النحاس وهو الذي يمثل عنصرا رئيسيا في تكلفة إنتاجه ، وكل هذه العوامل أدت لزيادة في أسعار الأجهزة خلال الفترة الأخيرة.

 

شعبة التكييف: نسبة الإقبال زادت قبل عيد الأضحى 3 أضعاف

وعن نسبة الإقبال على شراء أجهزة التكييف في السوق المحلى خلال الفترة الأخيرة نتيجة لارتفاع درجة الحرارة، أكد عضو شعبة التكييف أن نسبة الإقبال زادت قبل عيد الأضحى المبارك بشكل ملحوظ حتى الأسبوع الماضي 3 أضعاف ، ولكن تراجع الإقبال مرة أخرى خلال  الأيام الماضية بعد انخفاض درجات الحرارة وتحسن حالة الجو، كاشفا عن ارتفاع بعض أنواع أجهزة التكييف وخاصة الموفرة للكهرباء بسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء الشهرية، وخاصة التكيفات التي تعمل بخاصية “الانفرتر” ذات التكنولوجيا الحديثة التي تعمل بكفاءة أفضل مع توفير استهلاك الكهرباء بنسبة تصل إلى نحو 60% عما كان سابقا على حد قوله.

وتعمل خاصية “الانفرتر” على تحويل الكهرباء من طاقة مترددة إلى طاقة ثابتة، وبالتالي يؤدي إلى ترشيد وتثبيت وتوجيه الطاقة، ما يؤدي إلى عدم فصل الوحدة الخارجية “الكباس” عن الكهرباء.

وأوضح أن بعض الشركات رفعت أسعار التكييفات بنحو 500 جنيه مع دخول فصل الصيف، مقارنة بالعام الماضي، نظرا لزيادة الإقبال على الشراء مع دخول فصل الصيف، مشيرًا إلى أن الأسعار تبدأ من 5 إلى 17 ألف جنيه حسب الحجم والموديل والإمكانيات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار