• logo ads 2

شعبة الأدوات المنزلية: 10% ارتفاعًا في الأسعار نتيجة لزيادة تكلفة الشحن

alx adv
استمع للمقال

كشف عبد الناصر الباز، عضو شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع في أسعار الأدوات المنزلية بنسبة تتراوح بين 5إلى 10% مع بداية شهر أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن من أسباب ارتفاع الأسعار زيادة تكلفة شحن البضائع والحاويات “النولون البحري”، وارتفاع بعض أسعار الخامات كالألومنيوم والأخشاب والبلاستيك، ومكونات الإنتاج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أسعار الشحن قفزت لـ 19 ألف دولار للحاوية

وقال “الباز” فى تصريحات لـ”عالم المال” إن تخفيض الإنتاج  والطاقة الإنتاجية فى المصانع العالمية بعد أزمة كورونا ساهم أيضًا في ارتفاع الأسعار، بعد عودة عمل المصانع والشركات العالمية بشكل تدريجي، لافتا إلى أن أسعار شحن البضائع قفزت خلال عام من 2000 دولار للحاوية إلى 19 ألف دولار للحاوية الواحدة، بزيادة تدريجية تحدث تقريبًا كل شهرين.

وأوضح أن هناك حالة من الركود في السوق حيث إن حركة المبيعات تكاد تكون شبه منعدمة في ظل ارتفاع الأسعار والذي اضطر إليه الصناع والتجار إليه نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج، مما أدى لضعف الطلب وتراجع القوة الشرائية للمواطنين.

 

ارتفاع أسعار الخامات بالبورصات العالمية

وكانت أسعار الخامات ارتفعت بالبورصات العالمية خلال الشهور الماضية مع زيادة الطلب على هذه الخامات من بعض الدول الصناعية الكبرى مثل الصين؛ لتعويض جزء من الخسائر التي لحقت بها خلال فترة الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

ولفت عضو شعبة الأدوات المنزلية بـ غرفة القاهرة التجارية ، إلى أن هذا الارتفاع في أسعار الأجهزة المنزلية يعد رابع زيادة على التوالي، متوقعًا زيادة جديدة إذا ارتفعت أسعار الشحن مرة أخرى، مضيفا أنه رغم ارتفاع الأسعار فإن السوق يعاني من حالة ركود شديدة منذ أزمة كورونا بسبب ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، وتغير اهتمامات المواطن خلال الفترة الأخيرة بعد جائحة كورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار