• logo ads 2

‎هاشتاج “كلنا الجيش المصري” يجتاح تويتر

alx adv
استمع للمقال

تصدر خلال الدقائق الأخيرة هاشتاج #كلنا_الجيش_المصري، موقع التغريدات الصغيرة “تويتر”، حيث لاقي الهاشتاج تفاعلا كبيراً من النشطاء معلنين من خلاله تأييدهم للقوات المسلحة المصرية.

ومن جانبه قال، محمد فهد، كويتي واتشرف اكون معاكم ‎#كلنا_الجيش_المصري”.

كما أضافت عزة عزازي ‏‎”احنا المصريين واقفين مع جيشنا العظيم ربنا ينصرنا على أهل الشر”.

كما علقت، عاشقة مصر “جيشنا تاج راسنا 

كلنا الجيش المصري كل الشعب المصري جنود للجيش المصري الوطني”.

ومن جانبه اضاف باهر، “وقت الجد مفيش شعب كلنا جيش  مصر تؤمر تلاقي ١٠٠ مليون فدائي”.

وذلك بعد موافقة مجلس النواب في جلسته السرية على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي

حيث وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، في جلسته السرية، بإجماع آراء النواب الحاضرين على إرسال عناصر من القوات المسلحة المصرية في مهام قتالية خارج حدود الدولة المصرية، للدفاع عن الأمن القومي المصري في الاتجاه الاستراتيجي الغربي ضد أعمال الميلشيات الإجرامية المسلحة والعناصر الإرهابية الأجنبية إلى حين انتهاء مهمة القوات.

وتنص المادة (152) من الدستور على: رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولا يعلن الحرب، ولا يرسل القوات المسلحة في مهمة قتالية إلى خارج حدود الدولة، إلا بعد أخذ رأي مجلس الدفاع الوطني، وموافقة مجلس النواب بأغلبية ثلثي الأعضاء. فإذا كان مجلس النواب غير قائم، يجب أخذ رأي المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وموافقة كل من مجلس الوزراء ومجلس الدفاع الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار