• logo ads 2

رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين :لابد من تهيئة بيئة استثمارية جاذبة لمحاربة الهجرة من الصعيد

alx adv
استمع للمقال

أكد على حمزة، نائب رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، أن هناك 35 مدينة فى الصعيد خلال السنوات الماضية بنسبة الاشغال كانت لا تتعدى الـ 41 % من نسبة القوة البشرية، لافتا إلى أن السنوات السابقة كانت هناك تنمية حقيقية ملموسة من طرق وموانئ ومبادرات منجزة من القيادة السياسية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف حمزة خلال مؤتمر الصعيد أرض الفرص الذى تنظمه مؤسسة عالم المال الإخبارية، أن سبل التنمية تحققت من خلال مقومات الاستثمار التى أصبحت متوفرة من محطة كهرباء فى أسيوط من خلال انشاء ” الطرق ، و الكبارى ، وبنية تحتية ، وموارد طبيعية.

 

وأوضح نائب رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، أنه من أجل مواجهة الهجرة البشرية من الصعيد، لابد من تهيئة الوسط العام الاستثمارى فى الصعيد من خلال تشغيل المصانع المتوقفة فى الصعيد، فضلاً عن ضرورة استغلال المساحات الشاسعة فى الزراعة.

 

وأشار على حمزة، إلى أن هناك مجموعة من الأطباء استغلوا مخلفات الأشجار وقاموا بتصديرها إلى الخارج، لذا نطالب مجتمع المستثمرين بوجود خريطة استثمارية من الدولة، إلى جانب ضرورة اقامة المشروعات داخل المراكز والقرى من أجل عمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

 

وأكد نائب رئيس اتحاد جمعيات المستثمرين، أن هناك عقبات تواجه المستثمرين من خلال فرض الضرائب العقارية على المصانع، لذلك لابد من وجود تشريع فى مجلس النواب لالغاء هذه الضرائب، ويجب أن يكون هناك فروع لهيئة التنمية الصناعية فى كل المحافظات والغاء الهيئة المركزية، كما أن المستثمرين فى حاجة للعمال الفنيين لذلك نطالب وزارة التربية والتعليم بالاهتمام بالتعليم الفنى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار