• logo ads 2

 بعد ظهور «جنون البقر».. هل ترتفع أسعار اللحوم المستوردة؟

alx adv
استمع للمقال

كشف سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية ونائب رئيس شعبة المستوردين بالغرفة، عن ظهور بعض حالات جنون البقر في البرازيل والتي تعد من الدول الأكثر توريدا لمصر من اللحوم المستوردة خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن مصر أوقفت الاستيراد من البرازيل بعد ظهور هذه الحالات حتى تظهر الرؤية في دولة البرازيل ومدى السيطرة على هذه المرض.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال “النواوى”، فى تصريحات لـ”عالم المال”، إنه تم تشكيل لجنة لمراقبة الوضع، موضحا أن مصر أسرع دولة تقوم بوقف الاستيراد إذا ظهرت أي أمراض أو مشكلات في الدول الموردة، ومن المتوقع أن تترفع الأسعار ولكن ليس الآن لأنه لا يوجد قوى شرائية حاليا وضعيفة.

دخول المدارس

وأضاف “النواوى” أنه مع دخول المدارس والجامعات، وبدء العام الدراسي الجديد والمقرر له  فى التاسع من أكتوبر المقبل وعودة السياحة وعمل المصانع تزيد عملية الاستهلاك في اللحوم المستوردة أو المجمدة في صورة سندوتشات “شاورمة، لانشون، كبدة”، بالإضافة إلى استهلاك الفنادق والقرى السياحية والتي تعتمد بشكل كبير على اللحوم المستوردة “وقطعيات” غير موجودة فى المحلات الشعبية.

حجم استيراد مصر من اللحوم

 

وعن حجم استيراد مصر من اللحوم أكد نائب رئيس شعبة المستوردين،” أن مصر تستورد 60% من استهلاكها وقابل للزيادة ،مشيرًا إلى أن اللحوم أصبحت صناعة مثلا “المصانع التي تصنع “اللانشون، البسطرمة، البر وجر”، وعربيات “السجق، والكبدة” المنتشرة في الشوارع والميادين كل هذه مصنعات لحوم وزيادة في الاستهلاك  المحلي، بالإضافة إلى اللحوم التي تدخل الفنادق والمنشآت السياحية والتي تعد كميات كبيرة جدا.

الجمارك

وطالب عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، القائمين على الجمارك ، والقائمين على التشريعات والقوانين، بتسهيل الإجراءات  والهدوء في إصدار القرارات  المتلاحقة ،مشيرًا إلى أن الوقت لا يسمح وظروف المستورد والتاجر والسوق واستعداداتنا أيضا لا تسمح.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار