• logo ads 2

غدا ..مكتبة معهد جوته تنظم ندوة حول كتاب سبع خواجات

للكاتب مصطفى عبيد..

alx adv

ينظم الصالون الشهري بمكتبة معهد جوته يوم الخميس القادم الموافق ٢٣ سبتمبر ندوة حول كتاب سبع خواجات للكاتب مصطفى عبيد، والذي يستعرض سير بعض رواد الصناعة الأجانب في مصر.

يدير اللقاء الكاتب والمحلل الاقتصادي مصباح قطب انطلاقا من فكرة حدود دور المستثمر الأجنبي في الصناعة تطبيقا على حالة مصر ومناقشة إيجابيات وسلبيات الرأسمالية الأجنبية.
تأتي الندوة ضمن سلسة ندوات مكتبة معهد جوته الشهرية التي تناقش كل شهر كاتبا وكتابا جديدا في ظل الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس ومفيد ١٩.

وكان كتاب سبع خواجات قد صدر مطلع العام مقدما سيرة هنري نوس رائد صناعة السكر في مصر وهو بلجيكي الجنسية، وحكاية صامويل صور عاجل رائد صناعات الطوب والخزف وهو إيطالي الجنسية. فضلا عن اليوناني ثيوخارس كوتسيكا رائد صناعة السبرتو، والسويسري لينوس جاش رائد صناعة المنسوجات والأرمني جوزيف ماتوسيان رائد صناعة السجائر و أرنست ترامبلي الأب الروحي لصناعة الأسمنت، والشامي الكونت دي زغيب رائد صناعة المربى.

يقول مؤلف الكتاب أنه محاولة لإعادة اكتشاف الرأسمالية الأجنبية في مصر وانصاف أبرز رموزها الذين كانت لهم بصمات إيجابية على مصر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار