• logo ads 2

حسين رفاعى.. المصرفى المخضرم

30 عاما من الخبرة المصرفية

alx adv
استمع للمقال

الناجح لا ياتى بدون عمل صحيح وتخطيط سليم وطموح وهدف ورغبة، وبدون كل تلك الأمور يصبح الناجح مجرد رغبة او حلم جميل لا يتحول الى الواقع.

اعلان البريد 19نوفمبر

كما يحتاج النجاح الى الجرأة والخطوات الى الأمام، وعدم الخوف، والسير بخطوات ثابتة تمهد الطريق من أجل تحقيق حلم النجاح ، تلك الخطوات التى اتخذها رئيس بنك قناة السويس “حسين رفاعي” لينجح فى تحقيق نقلة نوعية ببنك قناة السويس فى غضون سنوات قليلة بفضل خبرته المصرفية التى تجاوزت الـ30 عاما .

 

استطاع رئيس بنك قناة السويس “حسين رفاعي” أن يكون فى مكانة متقدمة، وأن يثبت جدارته من خلال خبرته المصرفية الواسعة، والتي تكونت على مدار أكثر من 30 عاما مضت، حقق فيها طفرة مشهودة فى “بنك قناة السويس” الذي تولي رئاسته منذ مايو 2017، من حيث نتائج الأعمال، والخدمات المقدمة، وذلك فى إطار استراتيجية البنك التوسعية داخل السوق المصرية.

وطبقاً للقوائم المالية المنتهية في يونيو 2021 حقق بنك قناة السويس نموًا في صافى الربح بنسبة 8% ليصل الى 241 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021 مقارنة بـ 224 مليون جنيه مصري في يونيو 2020 مدعوما بزيادة إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة نمو 11 % كما نجح البنك في زيادة محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 14% لتصل إلى 20.2 مليار جنيه مصرى فى يونيو 2021 مقارنة بـ 17.8 مليار جنيه مصري في ديسمبر 2020.

حيث سجلت محفظة قروض الشركات نسبة نمو 11% لتصل إلى 12.5 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 11.3 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2020، كما سجلت محفظة القروض الشخصية نمو 17% لتصل إلى 1.4 مليار جنيه مصري مقارنة بـ 1.2 مليار جنيه مصري بنهاية ديسمبر 2020.

 

كما أمتد النجاح الذي حققه رفاعي في بنك قناة السويس ليشمل التوسع في مجال مزاولة نشاط الصيرفة الإلكترونية Digital Banking  ليكون البنك من أقوى المؤسسات المصرفية التي تقدم كافة الحلول والخدمات البنكية الإلكترونية أو خدمات سداد المدفوعات الحكومية.

كما  حقق رفاعي تقدما كبيرا في ملف القروض غير المنتظمة والتي تعد من المشكلات الأساسية التي تواجه البنك منذ فترة طويلة جداً، حيث قام بمواجهة تلك المشكلة بطرق غير تقليدية وبكافة السبل الممكنة لتحسين المؤشرات المالية للبنك.

نجح رفاعي أيضآ  في تحقيق نجاح ملحوظ في التصرف في محفظة الأصول التي آلت للبنك وفاء لديون (التي لا تدر عائدا) ، بخلاف إنشاء قطاع تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة باعتباره إحدى الوسائل الرئيسية لتحقيق التوسع والنمو لأنشطة البنك المختلفة.

وشغل حسين رفاعى، مناصب الرئيس التنفيذى المالي وعضو مجلس الإدارة التنفيذى للبنك الأهلي المصري، ولديه من الخبرة البنكية والمالية ما يزيد عن الـ30 عامًا، وتولى العديد من المناصب التنفيذية الهامة فى عدد من المؤسسات الوطنية والدولية منها البنك الأهلى المصري وبنك باركليز وسيتي بنك والبنك الأهلي سوسيتيه جنرال وشركة “بريستول مايرز سكويب”.

والتحق حسين رفاعى بالبنك الأهلي المصري في عام 2008 ليتولى منصب الرئيس التنفيذي المالي ولعب خلال هذه الفترة دورًا محوريًا فى إعادة هيكلة البنك المالية، وإصدار أول سند دولي للبنك فى عام 2010 ليصبح عضو مجلس إدارة تنفيذي فى أبريل 2015 فى مجلس إدارة البنك الأهلي المصري مع الإشراف على مجموعتي إدارة الخزانة والمؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية، وتولى إدارة شركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثمارية للبنك الأهلي للمصري منذ نوفمبر 2014 ، قبل ان ينتقل إلى بنك قناة السويس.

وحصل رفاعي على بكالوريوس تجارة من جامعة عين شمس، وماجستير من جامعة “ثاندربيرد” فى الادارة الدولية بولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، والزمالة الأمريكية لجمعية المحاسبين القانونين CPA  .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار