• logo ads 2

شعبة الأدوات المكتبية: إلغاء توثيق السفارات يختصر فترة استخراج الأوراق

للشحنات المستوردة

alx adv
استمع للمقال

 

 

 

 

رحبت شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية بقرار مصلحة الجمارك بشأن إلغاء توثيق السفارات والغرف التجارية في الخارج، مؤكدة أن  شرط التصديق على شهادة المنشأ كان يتسبب فى تأخر إصدار أوراق من السفارات المصرية بالدول في الخارج ويكلف المستوردين مزيد من الوقت والتكلفة، وإن قرار إلغائه إيجابي للمستوردين ويختصر فترة زمنية في استخراج الأوراق للشحنات المستوردة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقال علاء عادل نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، ” في تصريحات لـ”عالم المال ” إن القرار بإلغاء التوثيق، سيساهم فى تخفيض الفترة اللازمة لإنهاء أوراق الشحنة المستوردة لفترات بين 5 و7 أيام معتبراً القرار خطوة إيجابية تخفف الأعباء على المستوردين.

شعبة الأدوات المكتبية

وتابع نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال ،أن توثيق السفارات والغرف كان إهدار للوقت، حيث تم خفض نحو ألف دولار من كل رسالة كان يتم توثيقها، وهو ما سيخفض سعر البضائع، أي أن البضائع التي يبلغ ثمنها 50 ألف دولار سيقلل منها نسبة 2%، أما البضائع التي يبلغ سعرها 100 ألف دولار سيقل منها نسبة 4%.

مصلحة الجمارك

وأصدرت مصلحة الجمارك منشور جمركي رسمي، يتم بموجبه إلغاء شرط التصديق على شهادات المنشأ بالنسبة للواردات المصرية، والتي كان يتم تطبيقه استنادا على المادة رقم 14 من اللائحة الإستيرادية .

وصدر المنشور بالرغم من موافقة وزارة الصناعة والتجارة  خلال يوليو الماضي بإلغاء هذا الشروط في عملية الاستيراد، وتم إبلاغ مصلحة الجمارك رسميا بالقرار، إلا أن العديد من المنافذ الجمركية لم تقم بتطبيق هذا القرار، إلا بعد أن صدر المنشور الجمركي الرسمي.

وزيرة الصناعة والتجارة

وكانت قد خاطبت وزيرة الصناعة والتجارة مصلحة الجمارك بأنه تم تلقي كتاب للواء  أمين عام مجلس الوزراء، طلب فيه إلغاء شرط التصديق والتوثيق الوارد بالمادة رقم 14 من اللائحة التنفيذية للقواعد المنفذة لإحكام قانون الاستيراد والتصدير رقم 770 لسنة 2005 ، وذلك بناءا على مقترح تم تقديمه من قبل وزير المالية .

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار