• logo ads 2

«نيفين جامع»: نسعى لتعزيز التبادل التجاري مع البرازيل لزيادة الإنتاج الزراعي

alx adv
استمع للمقال

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الوزارة تستهدف التعاون الاستثماري والتجاري مع البرازيل في مجال تكنولوجيا التصنيع الزراعي لزيادة الإنتاج الزراعي في ظل خطة الدولة لرفع الرقعة الزراعية، والاستفادة من سبل تنمية الثروة الحيوانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المقام على هامش افتتاح غرفة التجارة العربية البرازيلية.

وذكرت جامع أبرز ملامح التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة، وهي تصدير تكنولوجيا التصنيع الزراعي من البرازيل لمصر.

وأكدت أنه لا يوجد حاليا  أي أزمة أو مشاكل بين البلدين، موضحة أن مصر تسعى لخلق مزيد من فرص التعاون وزيادة التصدير إلى البرازيل ورفع حجم التبادل التجاري.

وأشارت إلى أن الوزارة تسعى استغلال اتفاقية الميركسور من أجل تعزيز التعاون مع الدول الاخرى ورفع حجم التجارة معها.

وزارة التجارة والصناعة

ووقعت وزارة التجارة والصناعة وغرفة التجارة العربية البرازيلية اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مكتب تمثيل للغرفة بالقاهرة.

وتهدف المذكرة للترويج التجاري والتعاون الاقتصادي بين مصر والبرازيل والدول المحيطة بها.

ولفتت جامع إلى الدور الهام للمكتب- الذي سيتخذ مقراً له بمبنى مقر الاتحاد العام للغرف التجارية المصري- في تنمية التبادل التجاري بين مصر والبرازيل.

حيث سيكون نقطة انطلاق للتعاون بين مصر والبرازيل لاسواق افريقيا وتحقيق الاستفادة من اتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بدول القارة.

وتشمل اتفاقية الكوميسا واتفاقية التجارة الحرة القارية والتي تعمل على تحرير التجارة بين كافة دول القارة السمراء.

غرفة التجارة العربية البرازيلية

بدوره، أوضح اوسمار شخفي رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية أن الخدمات التي سيقدمها المكتب تتضمن التواصل مع المؤسسات المصرية المناظرة للغرفة والجهات الحكومية ومجتمع الأعمال المصري.

وذلك لإنشاء قنوات إتصال على المستويين التجاري والإستثماري بين البلدين، وترتيب وتنظيم البعثات التجارية والإقتصادية من وإلى البرازيل.

فضلاً عن ترتيب وتنظيم كافة أنشطة الأعمال المرتبطة بتلك الزيارات والبعثات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات للشركات ذات التمويل البرازيلي.

كذلك تسهيل التواصل بينها وبين الجهات الحكومية ومجتمع الأعمال المصري لتعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية بين تلك الشركات ونظيرتها المصرية.

 

وأضاف أن خدمات المكتب ستتضمن الترويج لمشاركة الشركات بالفعاليات التجارية والإقتصادية والمعارض والمؤتمرات.

وايضاً التواصل مع كافة الجهات المعنية بهذا الخصوص على المستويين المحلي والإقليمي.

كذلك المساهمة في ترتيب وتنظيم والمشاركة بتلك الفعاليات، وتقديم الخدمات المرتبطة بالإستشارات القانونية فى مجالات التجارة وحماية حقوق الملكية الفكرية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار