• logo ads 2

السيسي: نعيش مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية

alx adv

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة أمام مؤتمر التنوع البيولوجي في الصين، أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة في افتتاح أعمال الدورة الـ15 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، قائلا: «أود في هذا الصدد أن أتوجه بالشكر لجمهورية الصين الشقيقة على حرصها على عقد هذه الدورة، رغم التحديات التي تواجه العمل متعدد الأطراف إثر تداعيات جائحة كورونا».

 

 

وأضاف الرئيس : «نعيش الآن مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية، تتطلب منا بذل جهود حثيثة للتكاتف لمواجهة التحديات الجسّام أمامنا، والتي زادت حدّتها جائحة كورونا، التي ما زلنا نتعامل مع آثارها السلبية على المستويات كافة».

 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، شارك في افتتاح أعمال الدورة الـ15 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي المقامة في الصين اليوم.

 

 

ونوه الرئيس بخطورة تداعيات انهيار التنوع البيولوجي في العالم، مضيفة في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، أن تقرير التقييم العالمي الأخير لحالة التنوع البيولوجي الصادر عن المنبر الحكومي الدولي لعلوم وسياسيات التنوع البيولوجي، جاء ليدق ناقوس الخطر إزاء التدهور السريع الذي يشهده التنوع البيولوجي في السنوات الأخيرة، والذي أصبح ينذر بكارثة عالمية، ما لم تعزز دول العالم أجمع جهودها لتغيير أنماط الاستهلاك والإنتاج، وجعلها أكثر استدامة ووعيا بأهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي وسلامة الأنظمة الحيوية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار