• logo ads 2

مستشفي القاهرة الجديدة تنجح في إجراء جراحتين لإزالة الأورام

alx adv
استمع للمقال

نجحت مستشفي القاهرة الجديدة في عملية ازالة ورم غدي متعدد الأشكال لمريضة تبلغ من العمر 60 عامًا، كانت تعاني من تورم في الجانب الايسر من الوجه لمدة ست سنوات، بعد الفحص والمسح المقطعي للرقبة وجدت كتلة غير متجانسة ومحددة جيدًا بقياس 5×4 سم تُرى في الجزء السطحي والعميق من الغدة النكفية، تم الاستئصال الجراحي للآفة والفص السطحي للغدة النكفية مع الحفاظ على العصب الوجهي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقام فريق طبي من المستشفي باجراء جراحة ناجحة عبارة عملية استئصال ورم من الفك السفلي ossifying fibromaو التعويض العظمي الفوري، وايضا عملية استئصال كيس بالفك العلوي مع تعويض فوري من عظام الحوض مع إضافة البلازما غنية الصفائح، علي ايدي فريق طبي متميز.

 

 

قال الدكتور محمد ماجد عام مستشفي القاهرة الجديدة ان المستشفي تقدم العديد من الخدمات الطبية في جراحات الوجه والفكين والتي تعد من الجراحات الدقيقة، موضحا ان المستشفي تحتوي على ١٢ سرير مجهز باحدث التجهيزات وتقوم عيادة القلب بتقديم كافة الخدمات الطبية لمرضي القلب، والتي تحتوي على أحدث اجهزة رسم القلب و الموجات الصوتية للقلب.

 

قال مدير عام المستشفي، ان المستشفي تقوم بتقديم الخدمات الطبية بالعيادات الخارجية باقسام الجلدية والرمد والجراحة العامة و الباطنة والاطفال والعظام و العلاج الطبيعي والانف واذن وقسم خاص للنساء والتوليد و تنظيم اسرة، وقسم للاسنان، وقسم للمبتسرين و حديثي الولادة مزود بعدد ١٦ حضانة و جاري تجهيز وحدة رعاية مركزة للاطفال، ووحدة الغسيل الكلوي المزودة ب٢٢ ماكينة غسيل كلوي.

 

 

قال الدكتور كريم سلام وكيل المديرية للطب العلاجي أن مديرية الشئون الصحية تسعى دائما للعمل على رفع أداء الجراحات في أغلب المستشفيات التابعة لها، وذلك بتوفير كافة الامكانيات، من معدات، او مستلزمات، واجهزة، وتطوير اقسام العمليات.

 

اوضح سلام انه يتم الاستعانة بإستشاريين في التخصصات المختلفة لرفع الكفاءة وتدريب وتجهيز جيل جديد على درجة عالية من الكفاءة والخبرة من الاطباء الجدد، والنواب في الجراحات المختلفة.

من جانبه قال الدكتور محمد شوقى رئيس قطاع الصحة بالقاهرة، إن المديرية تعمل على تقديم جميع خدمات العلاج بجميع وحدات المديرية على أعلى مستوى، مع عمل خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات المديرية، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار