• logo ads 2

الغاز يحقق مكاسب 110% منذ بداية العام والبترول يواصل ارتفاعه

وتيرة أزمة الطاقة العالمية تتزايد

alx adv
استمع للمقال

 

خاص – عالم المال  ازدادت حدة وتيرة أزمة الطاقة العالمية ، مهددة العديد من المصنعين في الصين و أوروبا بالتوقف ، وخصوصا صناعات الصلب والأسمدة والأسمنت ، وسجل سعر عقود الغاز الطبيعي تسليم نوفمبر المقبل بالأسواق العالمية إلى مستوى5.34 دولار لكل مليون وحدة حرارية ، مقابل 2.54 دولارفي يناير عام 2021، بارتفعا بلغت نسبته 110%، لتسجل أعلى مستوى في 7 أعوام ، وكان سعر الغاز قد وصل لأعلي مستوي منذ 13 عاما بقيمة 6.1 دولار ، لكل مليون وحدة حرارية .

اعلان البريد 19نوفمبر

وحافظت أسعار البترول علي مكاسبها الصباحية وسجل برنت 83.93 دولار للبرميل بارتفاع 0.2% ، وارتفع خام نيمكس 0.52% ليسجل 80.95 دولار للبرميل .

وتأثرت الإمدادات والمخزونات في الولايات المتحدة، بسبب العاصفة الاستوائية نيكولاس والإغلاقات التي نتجت عن إعصار “إيدا”.
ويعتبر الغاز الطبيعي أحد مصادر الطاقة في الولايات المتحدة ليس فقط للكهرباء والمصانع ولكن بشكل أساسي كمصدر تدفئة للمنازل.
ويتم تدفئة أكثر من 50 بالمائة من منازل الولايات المتحدة بالغاز.

ومن المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة وأوروبا أعلى تكلفة تدفئة شهدتها خلال سنوات الخريف والشتاء، مع الانتعاش البطيء في الإنتاج نتيجة الإعصار، وشح الإمدادات العالمية.

وتتأثر مخزونات النفط في أوروبا بتراجع صادارت الغاز الطبيعي من روسيا خلال الفترة الأخيرة.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن يبلغ متوسط الإنتاج اليومي من الغاز للنصف الثاني من العام الجاري 92.9 مليار قدم مكعب، ارتفاعًا من 91.4 مليار قدم مكعب خلال النصف الأول.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار