• logo ads 2

شعبة الأجهزة الكهربائية تعلن عن خطوات جادة لمواجهة مراكز الصيانة الوهمية

alx adv
استمع للمقال

 

انتشرت في الفترة الأخيرة ظاهرة مراكز صيانة الأجهزة المنزلية والسلع المعمرة الوهمية وغير المعتمدة في مصر، الأمر الذي  جعل غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية ومنتجي الأجهزة المنزلية تتحرك بالتعاون مع الجهات الرقابية للعمل سويا من أجل التصدي والقضاء لتلك الظاهرة نظرا لخطورتها على الصناعة والاقتصاد القومي، وفقا  لـ”شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

شعبة الأجهزة الكهربائية

 

 

وقال المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بـ اتحاد الصناعات، إن غرفة الصناعات الهندسية عقدت اجتماعا عاجلا لمناقشة، ظاهرة انتشار مراكز الصيانة الوهمية وغير معتمدة بحضور رئيسي مصلحة الرقابة الصناعية وجهاز حماية المستهلك ورئيس غرفة الصناعات الهندسية، وعدد من ممثلي شركات ومنتجي الأجهزة الكهربائية  في مصر.

 

مشيرًا إلى أن بعض المناقشة تقرر التوافق على  مبادرة إعلان قائمة بيضاء لمراكز الصيانة المعتمدة في مصر، “قائلا” أن المنتج الجيد يطرد المنتج الرديء” ، وبهذا الأمر سيحد من انتشار المراكز الوهمية التي تضر بالصناعة الوطنية.

 

 

مراكز الصيانة الوهمية

 

 

وأضاف “مبروك” في تصريحات لـ”عالم المال ” أن هذه المراكز كانت موجودة في السابق لبعض الشركات المشهورة في صيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية بالسوق، ولكن كانت قليلة أما الآن فزاد عددها وخاصة أنها تتعامل عن طريق التليفون أو الهاتف ويتم تغيير الأرقام وبالتالي يصعب على الجهات الرقابية التعامل معها أو الوصول إليها.

 

 

لافتا إلى أن  رئيس جهاز حماية المستهلك أعلن  إطلاق عدد من قنوات التواصل والتي تتضمن التواصل عبر الخط الساخن وتطبيق الواتس أب مع إطلاق تطبيق إلكتروني يتضمن كل الخدمات الممكنة لتفعيل المبادرة بما يحقق مصالح المستهلكين.

 

 

قطاع الأجهزة الكهربائية

 

وكشف رئيس شعبة الأجهزة المنزلية عن خطوات جارى تنفيذها  خلال الفترة المقبلة بشأن إعداد معايير خاصة بهذه المراكز، والتي من شأنها العمل على انضمام المراكز غير الرسمية لمنظومة العمل الرسمية، وإبراز الدور الصناعي في شكله الحقيقي، موضحا أن قطاع الأجهزة المنزلية والكهربائية من القطاعات التي شهدت تطورا فى الفترة الأخيرة من حيث الإنتاج والتصدير، وبالتالي لابد من مساعدته وحمايته من مراكز الصيانة الوهمية التي تتسبب في تشويه سمعة الشركات المصرية من خلال تركيب قطع غيار غير أصلية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار