• logo ads 2

خبير يكشف قطاعات البورصة المستفيدة من الموجة التضخمية

alx adv

قال مينا رفيق، خبير أسواق المال، إن السوق المصرى منذ طرح الشركة المصرية للاتصالات لم يشهد طروحات حكومية كبيرة مثل طرح شركة إى فاينانس و الذى لاقى جاذبية ضخمة من قبل المستثمرين و بالأخص المؤسسات الأجنبية نظرا لجاذبية القطاع و مستقبله.

 

 

وأوضح رفيق في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية أن توقيت الطرح تزامن مع عدة أخبار سلبية منها عودة الحديث حول ضريبة الأرباح الرأسمالية و انتقال عدة أسهم من القائمة (ا) و (ب) إلى القائمة (د) لحين توفيق أوضاعهم لشروط القيد مما دفع المستثمرين أيضا لتوفيق اوضاع محافظهم الهامشية بالاضافه الى الضغوط التضخمية التى يشهدها العالم و التى قد تؤثر على سياسات البنوك المركزية و الاتجاه إلى السياسة الانكماشية خلال العام القادم كل هذه العوامل ساهمت فى تراجع المؤشرات المصرية رغم نجاح الطرح.

 

 

وتابع: أنه وعلى الرغم من تراجع المؤشرات إلا أن هناك بعض القطاعات التى استفادت من الموجة التضخمية مثل قطاع الطاقة و الموارد الأساسية والصناعة وقطاع الأغذية كما استفاد قطاع السياحة بعودة السياحة الألمانية و قبلها عودة السياحة الروسية و ارتفاع نسب الإشغال.

 

 

ولفت إلى القرارات المتوقعة من البنك المركزي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل ان يتمهل ويتجه نحو التثبيت خلال العام الجارى نظرا لاستمرار تحركات معدلات التضخم فى مصر ضمن المستهدفات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار