• logo ads 2

هشام عكاشة يوصى بزيادة حملات التوعية بمخاطر العمليات الاحتيالية

بعد انتشارها بسبب الجائحة..

alx adv

قال هشام عكاشة، رئيس مجلس  إدارة البنك الأهلي المصري، أن جائحة كورونا تعد  أحد أبرز التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمى والمحلى المصري والقطاع المصرفي ، والتى لاتزال  مستمرة، ولا نعلم متى ستنتهى ، حيث تسعى دول العالم إلى تطعيم 40% من الشعوب بحلول ديسمبر 2021، ليتم تطعيم 70% من الشعوب بحلول العام القادم

وتابع:  أن أزمة جائحة كورونا أكدت على أهمية التركيز على قضايا ومشروعات التنمية الشاملة والمستدامة، وتطوير البنية التكنولوجية، وتوفير البنوك لخدمات ومنتجات تعزز من توجهات الدولة والبنك المركزي لتحقيق الأهداف المخطط لها.

وأكد عكاشة، فى كلمته بمؤتمر الناس والبنوك أن عمليات الاحتيال ارتفعت في ظل جائحة كورونا، بسبب اعتماد الأفراد بشكل أكبر على المدفوعات الإلكترونية، ولذلك يجب تعزيز الوعي الثقافي للشعوب تجاه الثقافة المالية للتقليل من هجمات الاحتيال المالي،بجانب الحفاظ على كلمة السر الخاصة.

لافتا الى أن الاقتصاد المصرى نجح فى الاستمرار وتحقيق النشاط المتميز بالرغم من تداعيات الجائحة فى الوقت الذى واجهت  فيه الدول الأخرى ظروف اقتصادية صعبة نتيجة الإغلاق وتوقف النشاط .

وأوصى رئيس البنك الأهلى بضرورة زيادة حملات التوعية بمخاطر العمليات الاحتيالية وخاصة للقطاع العائلي صاحب النصيب الأكبر من مدخرات القطاع المصرفي.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار