• logo ads 2

متحدث الزراعة: المنتجات الزراعية المصرية لم تتأثر سلبَا بجائحة كورونا

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن مصر تتمتع بوفرة فى المعروض رغم جائحة كورونا التى بدأت عام 2020، مؤكدا أن مصر لا تعانى أى نقص فى السلع أو المنتجات الزراعية، ونفى الأنباء المتداولة بشأن نقص السلع

اعلان البريد 19نوفمبر

وتابع: «لدينا وفرة في كل المعروض، فرغم الأزمات التى يمر بها العالم والتى قد تؤثر على زيادة الأسعار فى المنتجات ، تتدخل الوزارة بأجهزتها لحل تلك الأزمات كما حدث حين ارتفعت أسعار بيض المائدة ،ليصبح سعر طبق البيض أصبح مقبولًا للغاية الآن ».

 

وطمأن المواطنين قائلا: «لا شيء يدعو للقلق، احتياجاتكم متوافرة وهناك فائض نصدره للخارج، والدولة المصرية تحتل مراتب متقدمة في إنتاج عدد من المحاصيل وتصديرها للخارج».

 

وأضاف القرش فى تصريح خاص لبوابة “عالم المال” أن مصر لديها اكتفاء كامل من الدواجن والأسماك الأن ،وحققت طفرة في الإنتاج الحيواني، مضيفا أن جائحة كورونا أثرت على كل دول العالم فى توفر المنتجات ما عدا مصر، فمصر لديها الآن زراعة قمح وبنجر وخضر وفاكهة جديدة تقدر بملايين الأفدنة.

 

400 منفذ للوزارة
وأشار متحدث وزارة الزراعة،  أن الوزارة تصدر ما يفيض عن الاحتياجات بما يتجاوز 5 ملايين طن، بزيادة 600 ألف طن مقارنة بنفس الفترة خلال العام الماضي،و لديها أكثر من 400 منفذ لتغطية جميع أنحاء الجمهورية، والتى تقدم منتجات بأسعار مقبولة وتراقب  الدولة هذه المنتجات باستمرار وتتابع جودتها.

 

وأشاد متحدث الزراعة، بما حققته مصر من اكتفاء ذاتي في الخضر والفاكهة والألبان وبيض المائدة والأسماك، كما أن الإنتاج الزراعي يشهد طفرات؛ بالرغم ما تشهده معدلات النمو في بعض الإنتاجات العالمية من نقص شديد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار