• logo ads 2

زراعة النواب: نستهدف التوسع فى زراعة الذرة الصفراء والقطن

alx adv

قال هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن البرلمان هو أحد المؤسسات التي تهتم بشئون المواطن في مختلف المجالات.

 

وأضاف “الحصري” في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال، على هامش مؤتمر الزراعة والغذاء في نسخته الأولى، أن هناك تكليفات رئاسية هامة بشأن التوجه نحو الزراعة الأفقية والرأسية بما يتوازي مع نمو الزيادة السكانية.

 

وتابع “الحصري”، أن ضمن برنامج الرئيس عبد الفتاح السيسي كان هناك بند بإضافة 4 ملايين فدان جديد للرقعة الزراعية، وهو ما تم علي أرض الواقع بالفعل ومثال علي ذلك مشروع المليون ونصف فدان ومشروع الدلتا الجديدة.

 

ومن جانبه أكد الحصري أن لجنة الزراعة لها العديد من اللجان بالمحافظات من أجل الإهتمام بجميع ما يخص المواطنين.

 

وحول المشاريع القانونية التي يناقشها البرلمان أكد “الحصري” أن من أبرز القوانين قانون الزراعة التعاقدية التي تستهدف التوسع فى زراعة القطن والذرة الصفراء.

 

وكشف “الحصري” أن لجنة الزراعة نستهدف تزويد الصادرات المصرية سواء عبر الموانئ أو المزارع، مؤكدا نسعي للقضاء علي العديد من المشاكل ولدينا مشروع تطوير الري في الدلتا للبت في ذلك.

 

وأكد الحصري أن البرلمان أقر كذلك قانون البحيرات والثروة السمكية أبرز القوانين التي تهتم بقطاع الثروة السمكية من أجل تحديد بالاكتفاء الذاتي وسد فجوة الميزان التجاري.

 

وحول أزمة أسعار الأسمدة قال الخصري، أن أزمة الأسمدة أزمة عالمية تجتاح العالم أجمع ولدينا في مصر إنتاج من الأسمدة يكفي ضعف الإستهلاك، ولكن تحريك الأسعار ولو بنسبة بسيطة يأتي لتوفير مستلزمات الإنتاج لفترة طويلة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار