• logo ads 2

شعراوي: نتعاقد مع شركة دولية لمتابعة منظومة النظافة بالقاهرة

alx adv
استمع للمقال

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية  اجتماعاً عبر الفيديو كونفرانس مع اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، بحضور كل من المهندس إبراهيم صابر نائب المحافظ للمنطقة الشرقية والمهندسة جيهان عبدالمنعم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية والدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، واللواء علاء رشاد سكرتير عام المحافظة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شهد اللقاء متابعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص المشروعات القومية الجارية على أرض المحافظة وبعض الملفات الخدمية التي تهم مواطني العاصمة .

 

إرتقاء وإنفيروماستر

و تابع وزير التنمية المحلية مع المحافظ أعمال شركتى ارتقاء الخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات وانفيروماستر للخدمات البيئة وتدوير المخلفات للقيام بخدمات الجمع والنقل للمخلفات ونظافة الشوارع والمرافق العامة في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية بمحافظة القاهرة وكذلك متابعة جهود هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة فى تحسين مستوى النظافة بالمنطقتين الشمالية والجنوبية .

 

و أشار اللواء شعراوي إلى أن الشركتين بدأت العمل حتي الآن في 11 حي بالعاصمة المنطقتين الشرقية والغربية وجاري استكمال استلام باقي الأحياء حتى ديسمبر القادم وفقاً لخطط التشغيل المعدة من الشركتين، ومن الأهمية المتابعة اليومية من نواب محافظ القاهرة ورؤساء الأحياء التي بدأ فيها عمل الشركتين لقياس مستوى النظافة في الشارع والمناطق الحيوية والخدمية ، وكذا تحسين مستوى الجمع السكنى والتجارى للمخلفات بجميع الأحياء للمساهمة في خفض وصول القمامة إلى الشارع للحصول على رضا المواطنين .

 

متابعة رئاسية

وأكد على  إن الرئيس عبد الفتاح السيسى و رئيس مجلس الوزراء يتابعان المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة بالعاصمة بصورة مستمرة حتى يشعر المواطن بالتحسن المستمر فى هذه الخدمة التى تمس حياته اليومية وعودة الوجه الحضارى للقاهرة فى ظل المشروعات القومية التى يجرى إنشاءها خلال الفترة الحالية والتطوير ورفع كفاءة عدد من المناطق التاريخية بالعاصمة مثل القاهرة الخديوية وحدائق الفسطاط.

 

وأوضح أنه جارى التنسيق مع الوزارات المعنية بمتابعة منظومة المخلفات الجديدة لدراسة العرض المالى والفنى لشركة  انفيروادبت  للتعاقد معها والتى من المقرر أن تقوم بعمليات الرقابة والمتابعة لشركتى  ارتقاء و إنفيروماستركطرف ثالث مستقل من خلال نظام إلكترونى وكذلك متابعة مستمرة من وزارة التنمية المحلية ومحافظ القاهرة .

 

كما طالب  شعراوى بإعداد تقارير أسبوعية حول متابعة أداء الشركتين في جميع الأحياء التي تسلمتها من هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة ، لمراجعة الالتزامات الخاصة بالشركات وقياس مدى تحسن مستوى النظافة بتلك الأحياء ورضا المواطنين عنها ورصد أي سلبيات في العمل للتواصل مع الشركتين والإسراع في تعديلها على الفور .

 

وأشار اللواء خالد عبدالعال  إلى وجود تنسيق مستمر بين نواب المحافظ ورؤساء الأحياء وهيئة النظافة والتجميل بالقاهرة من جانب ومع شركتي “انفيرو ماستر” و ” ارتقاء ” من جانب آخر وتقديم كل الدعم ليشعر المواطن بالقاهرة بوجود تغيير حقيقى في مستوى النظافة بما يحقق رضاه عن تلك الخدمة المهمة.

 

وقال اللواء خالد إنه تم إقامة محطة مناولة في عين شمس وجارى الانتهاء من محطتين في المرج وعين شمس لدعم جهود الشركات في تحسين مستوى النظافة في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية ، و شدد على أهمية المتابعة الجيدة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لالتزامات الشركتين وفقاً لما تم الاتفاق عليه في العقود الموقعة خاصة بعد الالتزامات المالية من جانب الدولة .

 

وتم الإتفاق على أن يتم عقد إجتماعات مع مسئولي الشركتين خلال شهر نوفمبر الجارى لمراجعة وتقييم مستوى الأداء خلال الشهرين الماضيين منذ تسليم الشركات عملها بأحياء القاهرة .

 

كما حرص الوزير على متابعة جهود هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة لتحسين مستوي نظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية في أحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية بالتعاون مع رؤساء الأحياء لرفع التراكمات اليومية من القمامة والمخلفات .

 

وتابعا  جهود الأجهزة التنفيذية بالقاهرة لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ18 لإزالة التعديات عَلِي أراضي وأملاك الدولة واستعادة حق الشعب تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية وقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة برئاسة المهندس شريف اسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية .

 

105حالة تعدى

 

وأشار محافظ القاهرة إلي أن أجهزة المحافظة بالتنسيق مع قوات انفاذ القانون نجحت في المرحلة الثالثة حتي الآن في إزالة 105 حالة تعدي بالبناء عَلِي مساحة 192 ألف متر مربع .

 

كما شهد اللقاء أيضاً متابعة جهود تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد وتطبيق قرارات اللجنة العليا لإدارة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى وعلي رأسها عدم السماح لأى موظف بالديوان العام للمحافظة وجميع الأحياء لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا بالدخول لمكان عمله إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح أو إجراء تحليل pcr أسبوعياً حيث تم البدء في تنفيذ القرار من 15 نوفمبر الجاري .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار