• logo ads 2

الأرصاد: موسم الأمطار يبدأ غدًا (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يبدأ موسم سقوط الأمطار، غدا الأربعاء الموافق 17 نوفمبر، مشيرة إلى سقوط أمطار خفيفة، على مناطق من السواحل الشرقية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأصدرت هيئة الأرصاد تنبيهات وتحذيرات من شبورة كثيفة، وبالنسبة للظواهر الجوية؛ تكون هناك شبورة مائية تكون كثيفة أحيانا (من 5 إلى 7 صباحا) في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

الأرصاد تحذر

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، خلال بيانها، إنها تحذر من أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية “السلوم، مطروح، الإسكندرية”.

 

وعن طقس الغد قالت الهيئة إن هناك فرصا لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفاوتة من السواحل الشمالية شمال الدلتا على فترات متقطعة 40-50% تقريبا، يصاحبها نشاط للرياح.

 

ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالالتزام بالملابس الخريفية وعدم الرجوع إلى الملابس الصيفية حتى لا يصابوا بالبرد.

 

حالة عدم استقرار

 

ومن جانبها، قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة خفيفة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، مؤكدة أن تلك الحالة ظهرت في السواحل الشمالية من محافظات الإسكندرية ومطروح والفيوم.

 

وأضافت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، عبر فضائية “دي ام سي”، أن تلك الحالة من عدم الاستقرار متوقع أن تكون موجودة في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

 

وتابعت إيمان شاكر، أن طقس الغد، متوقع أن تسقط أمطار ما بين متوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، مؤكدة أنه أيضا متوقع أن تسقط الأمطار على جزء من محافظات الوجه البحري.

 

سقوط أمطار على القاهرة

وأشارت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع أن تسقط أمطار على القاهرة مصحوبة بالبرق والرعد، مؤكدة أنه متوقع أن يستمر سقوط الأمطار يومي السبت والأحد القادمين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار