• logo ads 2

ملياردير يفوز بنسخة نادرة لدستور أمريكا بعد مزايدة مع مستثمرى العملات المشفرة

alx adv
استمع للمقال

كشف كين جريفين، الرئيس التنفيذى ومؤسسCitadel ، عن فوزه بمزاد بقيمة 43.2 مليون دولار لنسخة نادرة من دستور الولايات المتحدة، على الرغم من جمع مجموعة من عشاق التشفير، يطلقون على أنفسهم ConstitutionDAO، 47 مليون دولار فى غضون أسبوع تقريبًا فى محاولة غير تقليدية للفوز بالوثيقة بأنفسهم وعرضها على الجمهور مجانًا وفقا لما نقله موقع The Verege.

اعلان البريد 19نوفمبر

على الرغم من أن DAO لم يفز، فقد تمكنوا من رفع السعر على جريفين، حيث يتراجع الطرفان ببطء ذهابًا وإيابًا مليونًا بمليون خلال المزاد الليلة الماضية، ويبدو أن كل منهما غير مؤكد ما إذا كان سيتمكن من زيادة السعر بمقدار مليون. مع كل محاولة يمر أخيرًا، أخبر ConstitutionDAO المؤيدين أنه لم يكن لديهم ما يكفى من المال “لتأمين المستند وتخزينه ونقله”.

يبدو أن جريفين يدرك أن مجموعة من 17000 شخص سيكونون غير راضين عنه إلى حد كبير لذلك، ربما ليس من قبيل الصدفة، أنه ملتزم تقريبًا بنفس الأهداف التى وضعوها للوثيقة لو فازوا بالمزاد.

وقال فى بيان “أعتزم التأكد من أن هذه النسخة من دستورنا ستكون متاحة لجميع الأمريكيين والزوار لمشاهدتها وتقديرها فى متاحفنا والأماكن العامة الأخرى”.

سيبدأ ذلك بمتحف Crystal Bridges للفن الأمريكى فى بنتونفيل، أركنساس، والذى يتمتع بدخول مجانى.

Citadel هى واحدة من أكبر صناديق التحوط فى العالم، وقد صنفته Forbes فى المركز الرابع على قائمة مديرى صناديق التحوط الأكثر ثراءً، بصافى ثروة تبلغ 16.1 مليار دولار.

قد يؤدى فوزه فى المزاد إلى المزيد من الإحباط لجمهور التمويل على الإنترنت أولاً، والذين يشكك البعض فى شركة Griffin الأخرى،Citadel Securities ، لأنها تدفع لشركة Robinhood لتنفيذ أوامر التداول الخاصة بمستخدميها.

فى هذا الأسبوع فقط رفض قاضٍ فيدرالى دعوى قضائية تزعم أن Robinhood و  Citadel Securities قد تواطأتا لتجميد التداول أثناء انفجار GameStonk فى أوائل عام 2021.

بعد خسارة العطاء يتم حل ConstitutionDAO بشكل أساسى وتخطط لإعادة جميع الأموال التى تم جمعها إلى المساهمين، مطروحًا منها رسوم المعاملات.

يقول منظمو المجموعة “لم تكن هذه هى النتيجة التى كنا نأملها”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار