• logo ads 2

تكنولوچيا المعلومات تكشف أبرز الملفات على طاولة مجلس الإدارة الجديد

منها تطوير البرمجيات

alx adv
استمع للمقال

 

 

كشف أحمد السبكى عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوچيا المعلومات بـ اتحاد الصناعات المصرية، والذى فاز فى الانتخابات التى أجريت الأسبوع الماضى بعضوية مجلس الإدارة، عن ابرز الملفات التى سيناقشها مجلس الإدارة الجديد خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن لدينا 4 محاور فى برنامج الغرفة نعمل على تنفيذه خلال الفترة المقبلة، الاول، عن صناعة تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات والتى تحتاج لتطوير، مشيرًا إلى أن مصر لديها فرصة كبيرة فى هذه الصناعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 قطاع تكنولوجيا المعلومات

وأشار “السبكى”فى تصريحات لـ”عالم المال”  إلى أنه من خلال خطة الغرفة  تم  وضع برنامج مع الجامعات يهدف لتخريج شباب مؤهل لسوق العمل،عن طريق تغييرالمناهج التعليمية، وبعد التخرج يلتحق بالشركة وبدورها تقوم بتدريب هذا الخريج فى الاتجاه المناسب من أجل التدريب يسير مع ما تعلمه فى الجامعة وما تتطلبه الوظيفة.

تفضيل المنتج المحلى

وتابع “السبكى” أن لدينا العديد من المتطالبات والتعاون الجهات المختلفة فى مصر حتى نصل بصناعة البرمجيات للهدف المأمول، بالاضافة إلى محور اخر وهو برنامج الاطرالقانونية والتنظيمية الخاص بالقطاع منها قانون “تفضيل المنتج المحلى” ونرى أن صناعة “السوفت وير” لا تأخذ حقها فى مصر طبقا لهذا القانون مطالبًا الدولة بتفعيل هذا القانون من أجل شركات “سوفت وير” تأخذ جزء من البرامج التى يتم تطويرها للتحول الرقمى ولا تعتمد على الاستيراد بالكامل من الخارج.

غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات

وتابع عضو مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، أن هناك إطار اخر فى خطة الغرفة خلال الفترة المقبلة ،وهو”الابداع وريادة الأعمال، بالاضافة إلى محورعلاقة الغرفة مع أعضائها وجذب أعضاء الغرفة أصحاب الشركات ومجتمع تكنولوجيا المعلومات ،وقيامهم بدور فعال داخل الغرفة “أعضاء فاعلين”، لافتا إلى أن كل هذه المحاور يتم تجهيزها كخطط وبرامج لعرضها على مجلس الإدارة بعد تشكيله المقرر فى أخر ديسمبرالجارى على حد قوله.

وأسفرت انتخابات غرفة تكنولوچيا المعلومات باتحاد الصناعات، التي أجريت الأسبوع الماضى عن فوز 10 مرشحين بالدورة الجديدة لمجلس إدارة الغرفة لفترة 2021-2025.

المنشآت الصغيرة

وتضمنت قائمة المرشحين عن فئة المنشآت الصغيرة 8 أشخاص، وأسفرت عن فوز مصطفى صالح بعدد أصوات 36 صوتا، وسيف الله مدحت عدد 33 صوتا، وأحمد السبكي بعدد 32 صوتا، بحسب عبد العظيم.

كما تم إجراء قرعة بين خالد حسن وأحمد عيد لحصولهما على أصوات متساوية (28 صوتا لكل منهما)، حيث أسفرت عن فوز أحمد عيد.

وفاز مرشحا المنشآت الكبيرة سامح الملاح شركة الحاسبات المتقدمة، وهشام علام شركة إجيبشيان ميكروسوليوشنز” بالتزكية.

كما فاز عن قائمة المنشآت المتوسطة بالتزكية أيمن الحميلي شركة الاتصالات والتكنولوجيا- تليتك، ومحمود السيد شركة إيماك لتصنيع الحاسبات، وخالد إبراهيم شركة وادي التكنولوجيا، وطارق شبكة شركة الشرق الأوسط لخدمات تكنولوجيا المدفوعات.

وتعد انتخابات الدورة الجديدة لاتحاد الصناعات 2021-2025 هي الأولى وفقًا لنظام انتخابي جديد، أقره قانون اتحاد الصناعات ولائحته التنفيذية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار