• logo ads 2

لماذا تباينت مؤشرات البورصة خلال جلسات الأسبوع؟.. خبير يجيب

alx adv

 

 

قال محمد عطا، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الاوراق المالية، إن البورصة المصرية شهدت تباين فى أداء مؤشراتها خلال هذا الاسبوع حيث شهدنا انخفاضات فى بداية الاسبوع نظرا للتأثر بهبوط الأسواق العالمية بفعل التخوف من المتحور الجديد أوميكرون.

 

وأشار إلى أن المؤشرات سرعان ما استطاعت التماسك والعودة مرة أخرى للصعود بعد الوصول لمناطق دعم قوية وظلت جميع مؤشرات البورصة فى الصعود بجلسات منتصف الأسبوع ليغلب اللون الأخضر على أداء مؤشرات السوق.

 

وأضاف أن جلسة نهاية الأسبوع جاءت مثل بدايته حيث تراجعت مؤشرات جلسة الخميس نهاية الاسبوع بعد صعود استمر نحو ثلاث جلسات متتالية نظرا لجنى الأرباح السريع وكذلك للتخوفات من تداعيات المتحور الجديد اوميكرون وتأثيراته على الاسواق الخارجية.

 

وأوضح «عطا» في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن مؤشر السوق الرئيس EGX30 بدأ الأسبوع على تراجعات قوية متأثرا بتراجع الأسواق العالمية وخاصة فى ظل التصحيح السعرى لسهم التجارب الدولي ونظرا لارتباطه بالأسواق الخارجية وتأثير شهادات الإيداع الدولية الموجودة له بهذة الأسواق حيث أن التجاري الدولي ظل فترة طويلة صاعدا منفردا بالمؤشر الثلاثينى دون غيره من أسهم المؤشر.

 

 

وتابع: أن المؤشر احترم دعمه القوى عند 11200 نقطة وارتد منه صعودا مدعوم بشراء مؤسسي قوى بالأسهم القيادية وكذلك بثبات البنك التجاري عند الدعم السعري له 50 جنيها والعودة مرة اخرى للصعود ليحقق المؤشر الثلاثيني بنهاية جلسة الأربعاء 11419 نقطة.

 

 

وأشار إلى أن المؤشر عاد مرة اخرى بنهاية الأسبوع للتصحيح ليغلق بنهاية جلسة الخميس على تراجع بلغ 101 نقطة مسجلا 11318 نقطة، ويتحرك مؤشر EGX30 بين 11200 نقطة حتى 11600 نقطة ويستهدف اختراق 11700 نقطة للوصول لحاجز 12000 نقطة.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي تفوق بالأداء الجيد له خلال أغلب جلسات هذا الأسبوع على المؤشر الثلاثيني فمنذ ارتداد المؤشر السبعيني من منطقة دعمه 1965 نقطة وكذلك من مناطق دعم قوية للكثير من أسهم الأفراد والمضاربات ظل الأداء جيد جدا واستطاع إختراق حاجز 2000 نقطة مدعوم بشراء قوي من قبل الأفراد وكذلك تكوين مراكز شرائية لمستثمرين رئيسين بالأسهم فى ظل تدنى الأسعار الأمر الذى دفع مؤشر السبعيني لمواصلة الصعود وصولا إلى 2162 نقطة بنهاية جلسة الاربعاء.

وأوضح أن المؤشر السبعيني أغلق على تراجع طفيف بنهاية جلسة الخميس بلغ ٦ نقاط ليغلق عند مستوى 2156 نقطة ويرجع هذا التراجع الطفيف اليوم نظرا لجنى الأرباح الجزئي من قبل الأفراد بجلسة اليوم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار