• logo ads 2

إجراءات صارمة داخل حديقة حيوان الجيزة.. بعد إصابة فرس النهر بكورونا

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، أن هناك إجراءات صارمة للوقاية من فيروس كورونا داخل حديقة الحيوان بالجيزة، لافتًا إلى أن صحة الحيوانات بحالة جيدة ولا يوجد رصد لأي حالات إصابة بالفيروس داخل الحديقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رجائى في تصريح خاص لبوابة عالم المال، أن حديقة الحيوان تعزز الإجراءات الصحية للحيوانات داخل الحديقة، حيث تتم عملية التطهير والرش بشكل دوري ودائم، مشيرًا إلى الالتزام بارتداء الكمامة من قبل العاملين بالحديقة خلال التواجد داخل الحديقة أو من خلال التعامل مع الحيوانات، لافتًا إلى قياس حرارة العمال قبل الدخول من البوابات.

 

وأشار رئيس الإدارة المركزية، إلى منع احتكاك الجمهور بالحيوانات نهائيًا، بالإضافة إلى قياس درجة حرارة الجمهور الزائرين، مضيفًا أنه يتم دعم الحيوانات بالغذاء الغني بالبروتين والأغذية التى تساعد على تقوية المناعة ومراقبة الحيوانات بشكل خاص لأي حيوان تظهر عليه أي أعراض مثل الارتخاء أو سيلان الأنف.

 

كانت أعلنت إدارة حديقة حيوانات في بلجيكا إدخال فرسي نهر في حجر صحي، وذلك بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا، ولم يتضح على الفور كيف أصيب فرسا النهر إيماني (14 عاماً) وهيرميان (41 عاماً)، بحسب حديقة حيوانات أنتويرب، التي أضافت أن الفرسين في حالة جيدة، باستثناء المعاناة من سيلان الأنف.

 

وفرضت قيود مشددة في حديقة الحيوانات، إلى حين ظهور نتائج سلبية لاختبار الكشف عن الفيروس لدى فرسي النهر، وعلى صعيد العالم، وردت تقارير عدة عن إصابة حيوانات أسيرة أو أليفة بالفيروس المسبب لمرض كوفيد-19.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار