• logo ads 2

كيف أثرت عمليات جني الأرباح على مؤشرات البورصة؟

alx adv

 

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 82 نقطة بنسبة هبوط 0.70% وأغلق عند مستوى 11618.01 نقطة.

 

وتابع: أن هذا التراجع بسبب عمليات جني الأرباح الرأسمالية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والمصرية نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم القيادية الأمر الذي أنعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي.

 

وأشار خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، إلى أن الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي عند 11600 نقطة وعدم كسره واتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي يؤهل المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الثانوي عند 11700 نقطة ثم مستوى المقاومة الرئيسي عند 11800 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة كسر مستوى الدعم الرئيسي واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 11400 نقطة.

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي شهد أيضاً أداء متباين بجلسة اليوم وأغلق متراجعا باكثر من 20 نقطة بنسبة هبوط 0.97% وأغلق عند مستوى 2113.37 نقطة.

 

وأوضح أن هذا التباين يرجع إلى الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح بأسهم المضاربات والمتاجرة السريعة الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر السبعيني بالتباين.

 

وأضاف أن استمرار الأداء المتباين والمتذبذب للأسهم الصغيرة والمتوسطة يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 ثم 2000 نقطة.

 

وتابع: أن في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي ومعاودة الصعود مرة أخرى يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 ثم 2200 نقطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار