• logo ads 2

مذكرة تفاهم بين الحجر الزراعى ومشروع “فاس” لتكويد المزارع التصديرية

alx adv
استمع للمقال

وقعت الإدارة المركزية للحجر الزراعي بوزارة  الزراعة مذكرة تفاهم مع مشروع دعم الأعمال الزراعية والأمن الغذائي “فاس” ، بهدف التعاون فى مجال الدعم الفنى لتكويد المحاصيل البستانية مثل الرمان كبداية ثم  الفاصوليا و البصل و العنب والعديد من المنتجات الاخري وذلك فى محافظات  الصعيد.

وقام مشروع فاس بالتعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعى والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية وشركة (محاصيل) المتخصصة برفع إحداثيات المزارع بالبدء في تكويد مزارع الرمان بأسيوط ورفع إحداثيتها وسحب عينات وإرسالها للمعمل المركز لمتبقيات المبيدات.

وقال الدكتور أحمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى  بوزارة  الزراعة، إن الإدارة المركزية للحجر الزراعى المصرى، تسعى  إلى التعاون مع كافه شركاء التنمية من أجل خدمة المزارع المصرى وتنمية الصادرات إلى الأسواق المختلفة.

ويعد مشروع دعم الأمن الغذائى والأعمال الزراعية  (FAS) هو أحد مشاريع برنامج  التنمية الزراعية وزيادة الدخل الريفي (ARDII) والذى يتم تنفيذه بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث يهدف مشروع (FAS) الى زيادة مصادر دخل صغار المزارعين من خلال التوصية بأفضل الفرص التسويقية وتحسين كمية جودة المحاصيل البستانية في صعيد مصر من خلال تطبيق الممارسات الزراعية الجيده والإنتاج وفقاً لمتطلبات الأسواق العالمية من ناحية السلامة وجودة الغذاء. ويعمل المشروع على نطاق سبع محافظات تشمل أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبنى سويف

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار