• logo ads 2

التموين: إنشاء مناطق لوجستية ومخازن عملاقة بالصعيد

alx adv
استمع للمقال

تولي الدولة اهتمام كبيرا بمحافظات الوجه القبلي والصعيد ، وتحرص أن يكون لهذه المحافظات نصيب من المشروعات التنموية التي تتم على أرض مصر ، وفي هذا السياق استهدفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة ، ضخ استثمارات ضخمة لإقامة مخازن استراتيجية عملاقة،ومناطق لوجستية على مستوى الجمهورية، وبشكل خاص داخل محافظات الصعيد.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكد تقرير صادر عن وزارة التموين وللتجارة الداخلية ، أنه تم الإنتهاء من طرح 4 مستودعات استراتيجية بمحافظات الأقصر، الفيوم ، الشرقية والسويس ، وحول تشييد الأسواق الجديد،ذكر التقرير أنه من المستهدف إنشاء من 12 إلى 14 سوق جملة مركزي على مستوى كافة المحافظات.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي استثمارات إنشاء أول سوق جملة مركزي متطور نحو 3 مليار جنيه، وأشار التقرير إلى انه تم وضع خطة تنفيذية لأسواق الجملة المركزية المتطورة بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية وشركة رنجيز العالمية لإدارة أسواق الجملة.

كما أوضح التقرير أن إجمالي الاستثمارات الجديدة في 11 مشروعاً للمناطق التجارية واللوجستية والسلاسل التجارية بلغ 37.5 مليار جنيه، حيث تم الانتهاء من تشغيل منطقتين لوجستيتين خلال عام 2021 بتكلفة بلغت 10.5 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار