• logo ads 2

آليات إرسال العمالة المصرية إلى ليبيا

alx adv
استمع للمقال

قال خالد رضوان مستشار وزير القوى العاملة  ورئيس اللجنة المصرية المسئولة عن الربط الإلكترونى مع ليبيا ، إن منظومة الربط بين الإلكترونى مع ليبيا هى منصة إلكترونية متصلة بين البلدين وهدفها حكومة عملية الإنتقال وتوصيل العمالة بين البلدين .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف رضوان فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن المنظومة ستضمن تنظيم سوق العمل  وحقوق العمالة المصرية ، والمنشآت الليبية التى تحتاج إلى العمالة المصرية تقوم بالتسجيل طلبات الإستقدام  التى ترغبها من المهن والتخصصات والخبرات المصرية  وبمجرد ما يتم التسجيل يظهر على المنظومة  فى وزارة القوى العاملة فى مصر  وتبدأ الوزارة فى التعامل مع طلبات الجانب الليبي .

 

وأشار إلى أن طلبات الاستقدام يتم الإعلان عنها عن طريق بوابة القوى العاملة أو من خلال وسائل الإعلام ، ومباشرة يبدأ راغبى العمل الذى تنطبق عليهم الشروط يبدءوا فى التقديم عبر البوابة .

 

وأكد أنه متاح حاليا على بوابة الوزارة ، منظومة خاصة بتسجيل  راغبى العمل بشكل عام  ، ليس لها علاقة بليبيا أو أى دولة أخرى ، ومن لديه رغبة فى العمل بالخارج يدخل يسجل بياناته .

 

والجدير بالذكر أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، إطلاق منظومة الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا، لتسهيل سفر العمالة المصرية إلى ليبيا لإعادة إعمار الدولة الليبية.

 

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي تم تنظيمه بمقر ديوان عام وزارة القوى العاملة، مع وزير العمل الليبي على عابد الرضا لإطلاق منظومة الربط الالكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبية.

 

وأكد الوزير، عدم تسفير أي عامل مصري إلى ليبيا إلا من خلال الوزارة باعتبارها الجهة المسئولة الوحيدة عن هذا الملف من خلال منظومة الربط الإلكتروني بين الدولتين.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار