• logo ads 2

جامعة بدر تفوز بالمركز الثانى فى مسابقة أكاديمية البحث العلمى

alx adv
استمع للمقال

 

أعلن الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، فوز فريق خريجي “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة بالمركز الثانى فى مشروع “next generation” محطة استخراج الهيدروجين من ماء البحر، ضمن مسابقات نوادى ريادة الأعمال المقامة على مستوى المؤسسات الأكاديميات التعليمية فى جميع أنحاء الجمهورية، والتى تنظمها “أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا” التابعة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، وكان فريق الجامعة دخل المسابقة بدعم من الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء جامعة بدر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة، أن مسابقة كانت ضمن أسبوع ريادة الأعمال واستمرت على مدار (١٠) أيام، وحصل على جائزة المسابقة وقدرها ٥٠٠٠ آلاف جنيه مصرى، وقامت شركة Ventitude بتقديم 5000 دولار كريدت على “أمازون ويب سيرفيس” لأعضاء الفريق كنوع من التقدير المادى والمعنوى على مجهودهم داخل المسابقة.. موضحاً أن “جامعة هيرتفوردشير الدولية الإنجليزية” قدمت لفريق الجامعة دورة تدريبية دولية عن ريادة الأعمال وشهادات دولية، وذلك فى مقر الجامعة بـ”العاصمة الادارية”.

 

فى ذات السياق، أكدت الدكتورة جيهان حمزة، رئيس مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال بجامعة بدر فى القاهرة، أن المسابقة شارك فيها (١٢) فريقاً من نوادى ريادة الأعمال بالجامعات الآتية: “جامعة حلوان، جامعة المنصورة، جامعة بنها، الجامعة الصينية، مركز بحوث الصحراء ومركز البحوث الزراعية، جامعة هليوبوليس، جامعة كفر الشيخ.. وغيرها من باقى الجامعات”، واستطاع فريق خريجى “كلية الهندسة والتكنولوجيا” بالجامعة انتزاع المركز الثانى بجدارة من كل تلك الفرق المشاركة من الجامعات سواء أكانت حكومية أو خاصة.

 

أشارت رئيس مكتب التايكو ونادى ريادة الأعمال بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن فريق خريجى الجامعة ينتمون إلى “برنامج هندسة الطاقة والطاقات المتجددة” بقسم الهندسة الميكانيكية بـ”كلية الهندسة والتكنولوجيا” داخل الحرم الجامعى.. لافتةً إلى أن أسماء طلاب محطة استخراج الهيدروجين من ماء البحر أسماؤهم كالتالى:

١- فادى فتحى الشافعى.

٢- إسلام عبد الراضى.

٣- محمد موسى.

٤- عاطف البكرى.

٥- عمر علاء.

٦- عبد الرحمن سند.

٧- بسنت إيهاب.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار