• logo ads 2

«البورصة العالمية» تصعد بالمعدن الأصفر 5 جنيهات  

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار الذهب خلال تعاملات نهاية اليوم الثلاثاء ارتفاعًا ملحوظًا فى الاسواق المحلية ومحال الصاغة بقيمة 5 جنيهات ،حيث سجل سعر عيار 21 الأكثر تداولا فى مصر796 جنيهًا ، وسجل السعر العالمي للاوقية 1821 دولار وفقا لـ”شعبة الذهب بـ غرفة القاهرة التجارية“.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

شعبة الذهب

وقال  الدكتور ناجى فرج رئيس اللجنة الاقتصادية بشعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية  فى تصريحات لـ”عالم المال” إن أسعار الذهب ارتفعت خلال تعاملات نهاية اليوم، بعد أن شهدت ارتفاعا فى البورصة العالمية، فى الأسواق العالمية، بالاضافة إلى طرح كميات كبيرة من المعدن الأصفر بالسوق والمضاربات فى  البورصات العالمية وكلها عوامل أدت إلى تراجع الاسعار.

 

 

البورصات العالمية

وعن أسباب الارتفاع فى السوق المحلى خلال نهاية اليوم أكد “فرج” ان سعر الذهب يرتبط تسعيره بالسوق المحلي بمستواه في البورصات العالمية ،فضلا عن انتشار جائحة كورونا والمتحور الجديد والذى إلى تخوف العديد من المستثمرين الذين يعولون على الذهب كملاذ آمن فى ظل الظروق الاقتصادية الصعبة،مشيرا إلى ان السوق المحلى وخاصة المشغولات الذهبية يشهد حالة من التراجع فى المبيعات واقبال ضعيف على الرغم من اقتراب بالاحتفال بأعياد الكريسماس.

أسعار الذهب

وعن أسعار الذهب خلال نهاية اليوم جاءت كالتالى:

عيار21: 796 جنيهًا.

عيار24: 905 جنيهات.

عيار18: 679 جنيهًا.

الجنيه الذهب 6344 جنيهًا.

أوقية الذهب: 1821 دولار.

وكان تجار الذهب يعولون على هدوء سعر الذهب في السوق المحلي، لجذب الزبائن لشراء الهدايا وتنشيط السوق المحلي،خلال الاحتفال بالكريسماس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار