• logo ads 2

عبد الله سلام العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير: صفقة الاستحواذ على “منك” جاءت لإنهاء تضارب المصالح

فى حوار خاص لـ"عالم المال"

alx adv
– مدينة نصر يجب أن تكون ضمن أكبر 3 مطورين عقارين في مصر
– مشروع ” تاج سيتي ” على 850 فدان تم أستخدام نصفها فقط
-الأرض المقابله للشروق مساحتها 1300 فدان ويقام عليها مشروع ” سراي ”
– أرض أسيوط مساحتها 100 فدان لإقامة مشروع إسكان متنوع

خاص-عالم المال

قال عبد الله سلام العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير أن صفقة إستحواذ مدينة نصر على شركة “منك” لم يتسبب في تضارب المصالح ولكنه جاء لإنهاء عملية تضارب المصالح بصفته من الملاك الرئيسي لشركة منك وأشار إلى أنه إستلم منصبه كعضو منتدب لشركة مدينة نصر يوم 13 ديسمبر 2021 .
وأشار عبد الله سلام الى أن شركة منك تأسست عام 2017 وهى شركة مملوكة بالكامل لعائلة سلام ، وكانت إستراتيجية تأسيس الشركة وغرضها هو مطور لمشروعات صغيرة بكفاءة عالية وتقديم حلول متكاملة لمشتري العقار بفكر جديد غير موجود بالسوق المحلي.


وأشار سلام إلى أن شركة ” منك أشترت مساحة 3300 متر مربع من مدينة نصر للإسكان لإنشاء مبني واحد متعدد الأغراض إداري وتجاري وسكني ، وثم بعد ذلك شراء مساحة أرض أكبر لمشروع
” كندة ” تبلغ 27 فدان وتم شراء الأرض عام 2020 .

وأكد سلام أن مشروعات وأفكار التطوير العقاري في شركة “منك” لفتت نظر إدارة “مدينة نصر للإسكان والتعمير” ، وأن شركة ” منك على حداثة تأسيسها تقدم منتج متميز وحجم مبيعات كبير بالنسبه لحجم الشركة

وتابع :في شهر مايو الماضي إستقال المهندس أحمد الهتمي من منصب العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان وتواصلت إدارة مدينة نصر معي لترشيح شخص ليكون عضو منتدب ثم طلبوا مني أن أكون عضو منتدب للشركة ، ووافقت .

وأشار عبد الله سلام إلى أن الخوف من وجود تضارب مصالح هو الذى دفعنا إلى فكرة إستحواذ ” مدينة نصر ” على ” منك ” لإنهاء تضارب المصالح ، وبقيمة الاستحواذ على ” منك ” تم الإشتراط على ملاك ” منك ” أن يقوموا بشراء أسهم فى شركة مدينة نصر تصل إلى 5 % من إجمالى عدد أسهمها ، وإذا لم تكفى قيمة صفقة ” منك ” عليهم أن يدبروا سيولة للشراء .

وقال عبد الله سلام ” عائلة سلام تملك القدرة على إبتكار ” براند ” وعلامات تجارية لتعيش لأجيال مثل ” أوليمبيك ” و ” بي تك ” وغيرها ، وأضاف ” جئت لمدينة نصر لتنفيذ رؤية التطوير وليس لإستكمال وصنع قائم ”

وأشار سلام إلى أن الفكر الإداري لمدينة نصر يتطلب وجود فكر المالك الذى له حصة كبيرة.
وأشار سلام إلى أن الاستحواذ على ” منك ” هو استحواذ نقدى يتطلب زيادة وأكمال مدينة نصر بعد موافقة الجمعية العمومية ، وستكون زيادة رأس المال أكبر من قيمة صفقة ” منك ” لأن مدينة نصر إشترت 100 فدان في أسيوط لإقامة مشروع إسكان كبير في صعيد مصر .

وقال سلام ” تم تعيينى عضو منتدب لشركة مدينة نصر يوم 13 ديسمبر بعد موافقة الجمعية العمومية ، وهو مايعنى أن كل ماسبق من قرارات ليس لى علاقه بها ، موكداً أن التقيمات لعملية الإستحواذ تمت عن طريق شركات مستقله ومحايدة .

وأشار سلام إلى أنه ينظر إلى ماهو أبعد وأن شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير تستحق أفضل من وضعها الحالى وأن تكون ضمن أكبر 3 مطورين عقاريين في مصر ، مؤكداً أن مدينة نصر تمتلك مخزون أراضي مميز وأبرز مشروعين هما ” تاج سيتى ” على مساحة 850 فدان ونصف الأراضى لم يتم تنميته حتى الأن ، وهناك أرضى أخرى لها أهمية كبرى مع تطوير العاصمة الإدارية وهى أرضى ملاصقه لمدينتى في الكيلو 45 مقابل الشروق على مساحه كبيرة تبلغ 1300 فدان وتم البدء فى إنشاء مشروع ” راى ” عليها وبدأت عمليات البيع .

وأكد أن مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير يضم قامات وخبرات كبيرة ، والحكومة طرف فى الشركة حيث تمتلك الشركة القابضة حصة كبيرة من أسهم مدينة نصر للإسكان والتعمير .

وقال سلام ” إشترينا من مدينة نصر أرض بقيمه 150 مليون جنية ، وأشترت مدينة نصر شركة ” منك ” بهذه الأرض بالاضافة لمشروعاتها الأخرى والبرندات التى تملكها و إدارتها بمبلغ 207 ” بشــرط موافقة الجمعيه العمومية مضيفا  أن مستقبل مدينة نصر واعد جداً بخطط التطوير التى يتم العمل عليها .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار