• logo ads 2

خبير: جني الأرباح الرأسمالية سيطر على أداء المؤشر الرئيسي

alx adv

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 39 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.33% وأغلق عند مستوى 11909.72 نقطة بعد أن فقد من مكاسبه الصباحية متجاوزاً مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 ولكن لم ينجح في الاستقرار أعلاه.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية، أن هذا التراجع بسبب الأداء المتباين لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي الأمر الذي انعكس سلبا على أداء المؤشر الرئيسي.

 

وأشار إلى أن استمرار إتجاه المؤسسات المالية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11850 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي من قبل المؤسسات المالية يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 12000 نقطة وبالاستقرار أعلاه لأكثر من ثلاث جلسات يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الثاني عند 12200 نقطة.

 

 

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بصعود قدره 41.50 نقطة بنسبة صعود 1.88% وأغلق عند مستوى 2243.29 نقطة.

 

وأكد على أن هذا الأداء جاء مدعوما بصعود الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية، محافظا بهذا الأداء الإيجابي لأغلب اسهم المضاربات والمتاجرة السريعة على مستوى الدعم الرئيسي عند 2200 نقطة.

 

 

وأضاف أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي يتجه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2260 أما في حالة ظهور عمليات جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2200 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار