• logo ads 2

رسالة عاجلة من محافظة القاهرة لأهالى الحي السادس بمدينة نصر

alx adv
استمع للمقال

أكد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، إبراهيم صابر، إن لن يتم تنفيذ قرار إزالة منطقة الحي السادس في مدينة نصر وتطويره، إلا عقب الوصول مع الأهالى لحلول مرضية.
وأضاف نائب محافظ القاهرة فى تصريحات صحفية ، أنه من المقرر البدء في إزالة منطقة الحى السادس مبدئيًا، عقب الاتفاق على مقترحات التعويض مع الأهالي.
وأوضح أنه يتم العمل على حصر الوحدات السكنية والمحال التجارية في المنطقة، من خلال تقديم الأهالى المستندات التى تثبت ملكيتهم، كاشفا عن أن سيتم تعويض المتوسعين بمساحات أمام الوحدات السكنية، من المتقدمين بطلبات تصالح لتقنين الأوضاع.

اعلان البريد 19نوفمبر

من جهته، قال عضو مجلس النواب عن دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة، محمد مصطفى السلاب، إن الحكومة قدمت 4 مقترحات كتعويضات بديلة للأهالى مقابل نزع الملكية، بهدف تطوير المنطقة دون الإضرار بالملاك، مضيفا أن المنطقة تضم عقارات آيلة للسقوط، وتشكل خطرًا على المواطنين.
وأكد أن  المقترحات تضمنت الحصول على وحدة سكنية بديلة فى كمباوند “جاردينيا”، أو الحصول على وحدة سكنية فى الإسكان الجديد الذى أنشأته الحكومة فى منطقتي “المحروسة” أو “أهالينا”، أو العودة للمنطقة مرة أخرى عقب بناء أبراج سكنية بديلة للأهالى، أو الحصول على تعويض مادى وشراء وحدة سكنية قريبة من المنطقة، حتى تتناسب مع الطبيعة السكانية للأهالي.

وتابع: “الحكومة لم تحجم تعويض الأهالى بخيار واحد، وإذ لم يوافق ساكن على أحد الخيارات، عليه المفاضلة بين البدائل الأخرى”، ممشيرا إلى أن مخطط التطوير ما يزال قيد الدارسة لحين اتفاق الحكومة مع الأهالى قبل تنفيذ مخطط الإزالة، وتقديم حلول مرضية لهم.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار