• logo ads 2

إضاءات «حياة كريمة» يبرزها شباب العالم.. فما عناصر قيامها؟!

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور حمدى عرفة أستاذ الإدارة المحلية بالجامعة الدولية للتكنولوجيا والمعلومات ، على أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير كل قرى مصر والتى تستفيد منها 4726 قرية وتوابعها ويستفيد منها 57 مليون مواطن، وتعد المشروع  الأكبر والأضخم على المستوى العربى والدولى من حيث عدد  السكان .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأضاف عرفة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن  المبادرة تركز على توصيل الصرف الصحى للقرى وتم رصد مبلغ 280 مليار جنيه من المبادرة لتوصيل الصرف الصحى للقرى وتشرف عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بالتعاون مع وزارة الإسكان.

 

وذلك لسرعة انجازه لأهميته للمواطنين، كما  ان المبادرة تواجه التحديات في إعادة تأهيل المساكن الموجودة بالقرى والتى تصل لـ 500 ألف مسكن ، الأمر يحتاج إلى دعم وتدخل رجال الأعمال مع الدولة لسرعة انهاء الأعمال.

 

موضحا أن المواطنين في القرى عانوا كثيرا من تدهور الخدمات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والمجتمعية ونقص الخدمات الأساسية في القرى.

 

وأشار إلى أن مركز الخدمات الحكومية يعد نموذجا جيدا لضمه الخدمات الهامة في القرى التى يحتاجها المواطن.

 

 

ونوه عرفة إلى أن  إنشاء وزارة للقرية المصرية سيساعد فى سرعة إنجاز المبادرة وتعديل التشريعات الخاصة بالإدارات المحلية ، لأن التنمية بدون تشريعات تصبح بطيئة جدا كقانون الإدارة المحلية وقانون الخدمة المدنية المعنى بالعاملين بالإدارة المحلية والاهتمام بهم وتعديل أجورهم والتركيز على التدريب للعاملين بالمحليات التى تحسن بيئة العمل وكذلك التوسع في إدخال التكنولوجيا في القرى .

 

والجدير بالذكر انطلقت صباح اليوم فعاليات ورشة عمل بعنوان حياة كريمة، في منتدى شباب العالم، التي تستعد نسخته الرابعة في الانطلاق بعد غدٍ الإثنين.

 

وشارك في فعاليات الورشة عدد من الوفود الدولية المقرر مشاركتها في فعاليات منتدى شباب العالم.

 

ويذكر أن أيضا وزارة التنمية المحلية  تشرف على الملفات التى تهم المواطن المصري بمختلف محافظات الجمهورية فى مبادرة حياة كريمة ، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وزيادة موارد المحافظات والحفاظ على أملاك وحقوق الدولة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

 

و أسست الوزارة الوحدة المركزية لمبادرة حياة كريمة ، كما أسست وحدات لمتابعة المبادرة بدواوين عموم المحافظات تضم كوادر متميزة من الإدارة المحلية ، فضلا عن فرق متابعة من مسئولي الوحدات المحلية للمراكز والقري.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار