• logo ads 2

هل تتأثر أسعار الأجبان المحلية بفرض رسوم إغراق على «الهولندي»؟

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد عتابي عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، والمتحدث بإسم شعبة المواد الغذائية، إن قرار وزارة التجارة والصناعة الأخير بفرض رسوم إغراق على بعض أصناف الجبن الهولندي،”الايدام، الجوده” او “التركي، والفلمنك” سيؤدى إلى ارتفاع في بعض أسعار الأنواع الأخرى من الجبن المحلية بنفس قيمة رسوم الإغراق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “عتابي ” في تصريحات لـ”عالم المال” إن مصر تستورد كميات كبيرة من الأجبان من الخارج تعد بمليارات  الجنيهات وخاصة من هولندا، نيوزلندا لان هذه الدول تتميز فى مناخ المراعي وإنتاج الألبان وجودة الإنتاج ومناخ التصنيع داخل هذه الدول، مشيرًا إلى أن مصر تستورد الأجبان من العديد من دول العالم خاصة أن كل دولة تمتاز بجودة فى نوع من الأجبان.

الألبان والأجبان

وتابع “عتابي” أن مصر تنفرد في تصنيع وتتميز بالجودة في انتاج  بعض أنواع الجبن المحلية وهى “الجبنة الرومي” ويتم التصدير لعدد من الدول الخارجية، مشيرا إلى أننا نستورد من هولندا نوع “الإدام” وهو من الأصناف الحيوية والمطلوبة من قبل المستهلك المصري.

وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الجيزة التجارية، أن أسعار الجبنة الرومي شهدت خلال هذه الفترة ارتفاعًا ملحوظًا بنسبة 25%  بشكل مفاجئ دون أسباب واضحة، مشيرا إلى أن هناك وفرة في إنتاج الألبان خاصة اننا فى موسم الشتاء وتوافر المحاصيل الزراعية والمراعي.

التجارة والصناعة

وأصدرت وزارة التجارة والصناعة، خلال الأيام الماضية قرار رقم 8 لسنة 2022، بشأن فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات المغرقة من صنف الجبن الإدام  والجوده، ذات منشأ أو المصدرة من هولندا.

ونشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 7 تابع (أ)، الصادر في 9 يناير 2022، قرار وزارة التجارة والصناعة رقم 8 لسنة 2022، بشأن فرض رسوم نهائية لمكافحة الإغراق على الواردات من صنف الجبن الإيدام والجوده ذات منشأ أو المصدرة من هولندا

وجاء في نص المادة الأولى للقرار “تخضع الواردات من صنف الجبن الإيدام والجودا ذات منشأ أو المصدرة من هولندا والتي تندرج تحت البند (04069090) من التعريفة الجمركية المنسقة، لرسوم مكافحة إغراق نهائية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار