• logo ads 2

شعبة المجوهرات تحذر من شراء الذهب عبر منصات التواصل الإجتماعى

alx adv
استمع للمقال

 

حذر المهندس هانى ميلاد رئيس شعبة الذهب بـ اتحاد الغرف التجارية، من تداول الذهب المغشوش والذى انتشر فى الآونة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعى “فيس بوك” واقبال بعض المواطنين عليه بعد العروض والأسعارالوهمية التى تقدمها هذه المواقع.

اعلان البريد 19نوفمبر

الذهب المغشوش

وقال “ميلاد” فى تصريحات لـ”عالم المال” إنه يوجد سيولة فى وسائل التواصل الاجتماعى”فيس بوك” فى الفترة الأخيرة مما يؤدى إلى انتشار ما يسمى بالبيع عبر المواقع الإلكترونية أو السوشيال ميديا ويلجأ البعض إلى القيام بعروض وأسعار وهمية لبعض المشغولات الذهبية غير أصلية أو معتمدة  أو ما يطلق عليه “الذهب المغشوش” لجذب المستهلكين وجنى أموال.

بيع المشغولات الذهبية

وتابع “ميلاد” أن الذهب مخزون ذات قيمة سعره ثابت، مشيرًا إلى ان كافة القطاعات تتعرض لمثل هذه العروض الوهمية وتتصدى لها، مطالبا المستهلك أو المواطن عند شراء أو بيع الذهب او اى  مشغولات ذهبية عليه التعامل مع أماكن بيع معتمدة وتاجر معروف، وذلك حفاظا عليه من الوقوع فريسة لهؤلاء .

وطالب “ميلاد” المواطن أيضا بالحفاظ على فاتورة البيع أو الشراء من التاجر او المحل، موضحا أن المستهلك او المواطن يجد صعوبة في اكتشاف الذهب المغشوش، لكن التاجر يكتشفها من خلال الدمغة، محذرا فى الوقت نفسه من التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى وخاصة ان تكون هذه البضاعة مسروقة  تذهب به إلى المسائلة القانونية وتسبب له العديد من المشكلات .

مصلحة الدمغة والموازين

وعن وجود ذهب مغشوش فى السوق أو المحال التجارية ، أكد رئيس شعبة الذهب أنه لا يوجد في السوق ومحال الصاغة، وبيع المشغولات الذهبية، ما يطلق عليه “الذهب المغشوش” وجميع الذهب المتواجد في المحال أصلي، ولا يمكن أن يتم خروج ذهب مغشوش من قبل مصلحة الدمغ والموازين التابعة لـوزارة التموين والتجارة الداخلية، التي تقوم بدمج جميع الذهب بعد التأكد من مطابقة المواصفات.

وأوضح أنه يمنع تماما تداول ذهب غير مختوم داخل المحال، ولكن أزمة الذهب المغشوش تأتي من التداول غير المباشر من خلال البيع الإلكتروني أو شراء الأفراد من بعضهم البعض، وهو ما يتسبب في زيادة فرص النصب وبيع ذهب غير مطابق للمواصفات، لذلك يجب الشراء من أماكن معروفة وموثوق بها، والاحتفاظ بالفواتير والبعد عن الشراء من اشخاص  واماكن مجهولة وغير معروفة .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار