• logo ads 2

ماهى أحدث أساليب زراعة الفراولة؟.. خبير يجيب

alx adv
استمع للمقال

 

 

كشف المهندس بدر محمد بدر مدير عام الشئون الزراعية بالبحيرة، عن أحدث أساليب زراعة الفراولة والتي ساهمت فى زيادة دخول المزارعين بتلك المنظومة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “بدر ” في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال الإخبارية، أن قري البحيرة من أفضل القري التي تقوم بزراعة محصول الفراولة خاصة قرية “أبو الخاوى”.

 

وتابع مدير عام الشئون الزراعية بالبحيرة، أن المديرية تسعى للوقوف بجانب المزارع خاصة مزارع الفراولة من خلال تقديم كل وسائل الدعم له من تدريب وتوفير أسمدة ومبيدات إلى جانب المتابعة المستمرة معه للتعرف على مشاكله.

 

موضحا أنه يتم عقد عدة دورات لتدريب مزارعى الفراولة للدخول فى منظومة التكويد والتصدير عبر المديرية كما يتم تنظيم دورات لمئات المزارعين.

 

عادة يكون موسم زراعة الفراولة في مصر خلال فصل الربيع أي منتصف شهر مارس حتى شهر يونيو من كل سنة، كما يمكن زراعتها في شهر أكتوبر أو سبتمبر، وتسمى هذه الطريقة بالزراعة الشتوية، وتنتشر زراعة الفراولة في  مصر  في محافظات البحيرة والقليوبية والإسماعيلية

 

ومحصول الفراولة من المحاصيل التي تتأثر من التقلبات الجوية والصقيع والأمطار والتغييرات المناخية، ولذلك تحتاج إلى عناية خاصة على مدار مراحل النمو وحتى الحصاد من طرق الري والتسميد ومكافحة الآفات للحصول على محصول عالي الجودة بالإضافة إلى أنها تحتاج  إلى عناية عند نقلها إلى الأسواق وطرق حفظها، وتصدر وزارة الزراعة بصفة دورية العديد من التوصيات الهامة التي يجب على مزارعي الفراولة إتباعها لزيادة المحصول وجودة عالية لإنتاج في ظل ظاهرة التغيرات المناخية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار