• logo ads 2

تطبيق جديد للمساعدة فى التعرف على الكلاب المفقودة وجمع شملها مع أصحابها

alx adv
استمع للمقال

ابتكر أحد الباحثين تطبيق جديد يمكن أن يسهل التعرف على كلبك ولم شمله، في حالة فقده، فيمكن للتطبيق المسمى Smart Snout تتبع الكلاب المفقودة من خلال التعامل مع أنوفهم مثل بصمات الأصابع، وهو من ابتكار أفكار برادلي واتسون، 44 عامًا، الذي جاء بهذه الفكرة بعد مشاهدة عرض للشرطة على التلفزيون، ورأى الضباط يستخدمون تقنية بصمات الأصابع لتقييد المحتالين وأدرك أنه يمكن تطبيق نفس الفكرة على الكلاب.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، يُعتقد أن أنف كل كلب له نمط، عندما يقترن بشكل فتحات أنفه، يكون مميزًا بدرجة كافية للتعرف عليه.

 

ويعد التطبيق مجاني للتنزيل ولكنه يكلف 4.99 جنيه إسترليني سنويًا إذا كنت ترغب في تسجيل بيانات كلبك، ويُطلب من العملاء الذين يدفعون الثمن إدخال بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم والتكاثر واللون، بالإضافة إلى تحميل صورة أنف.

 

وبعد ذلك، بمجرد إدخال هذه المعلومات، في حالة فقده أو سرقته، يمكن للباحث ببساطة مسح الأنف، وفي هذه المرحلة، سيتم تنبيه المالك والباحث عن هوية الكلب ولم شمله إلى المنزل بأمان.

 

كما تم إطلاق Smart Snout منذ ثمانية أسابيع فقط، لكن لديه بالفعل أكثر من 2000 مشترك مع المزيد من التنزيلات، وتحاول الشركة أيضًا دفع قوات الشرطة في جميع أنحاء البلاد لدعمها في محاولة لردع المجرمين بشكل أكبر.

 

وشرح برادلي كيف يعمل، قال: “الأمر في غاية البساطة. تقوم بتنزيل التطبيق، وتضع بياناتك الأساسية: عنوان البريد الإلكتروني، واسم الكلب، واللون، والعمر، ثم تضع صورتان، واحدة للتعامل مع نظام التعرف على الوجه، والصورة الثانية هي صورة أنف الكلب.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار