• logo ads 2

القوي العاملة تعرض قصة نجاح 3 شباب أصبحوا رجال أعمال بسوهاج

alx adv
استمع للمقال

كشف وزير القوي العاملة محمد سعفان عن قصة نجاح لـ 3 شباب من خريجي الفندقة الشاملة بمركز التدريب المهني بالكوثر بسوهاج ، قاموا فور تخرجهم من المشروع القومي للنهوض بمهارات الشباب الذي تنفذه وزارة القوي العاملة ضمن مبادرة “مهارتك أساس مهنتك” بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي، وهيلتون الأقصر .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

فقد تم عمل مشروع يتمثل في “مطعم تيك أواي وديليفري” باسم “طاجن حواوشي”، وبذلك أصبحوا أصحاب أعمال،  فضلا عن قيامهم بتوفير 9 فرص عمل للشباب للعمل معهم من أبناء المحافظة.

 

وقال وزير القوي العاملة إن ذلك يأتي في ظل توجه الدولة المصرية لريادة الأعمال والتي تعد جزء من كافة التدريبات المهنية التي تنفذها الوزارة في كل الدورات التدريبية داخل مراكز التدريب المهني الثابتة والمتنقلة التابعة لها بالمحافظات.

 

وفي لقاء مع الشباب الثلاثة ، قدموا قصة نجاحهم حتى يحذو باقي الشباب بها ، حيث ذكر محمد هاني أنه استطاع أن يلتحق بالدورة الثانية للفندقة الشاملة بعد اجتيازه المقابلة، وتدرب لمدة أربع أسابيع بمركز التدريب المهني بالكوثر، فضلا عن أسبوعين بفندق الهيلتون بالأقصر علي أعمال الفندقة بشكل متميز في أقسام المطبخ والمطعم وتجهيز المأكولات ، وفي أثناء التدريب راودته فكرة امتلاك مطعم غير تقليدي يقدم مأكولات متميزة بطرق عرض متنوعة بالاشتراك مع مجموعة زملائه في التدريب.

 

ووصف هاني المطعم بأنه أنه يقدم المأكولات للزبائن ، وأنه متخصص في تقديم كافة أصناف الحواوشي، والمكرونة، والكبدة، والكفتة، والأرز وغيرها من الوجبات  فضلا عن تقديم العديد من أطباق  الحلويات.

 

أما الشباب الثاني عبدالهادي عبدالجواد ، فيشير إلي أنه أيقن أن التدريب الفندقي الذي وفرته وزارة القوي العاملة هو فرصته لتحقيق حلمه بأن يصبح صاحب مطعم خاص، لافتا إلي أنه خريج سياحة وفنادق، وسعي لاكتساب كل الخبرات العالمية التي تدرب عليها سواء في سوهاج بمركز التدريب المهني أو في هيلتون الأقصر ليشترك مع زملائه في مطعم بمكان حيوي بسوهاج يجذب الزبائن بتقديم مأكولات صحية بطرق العرض التي تقدمها الفنادق الكبري وأنه يعمل داخل مطعمه علي إعداد الوجبات وتجهيزها.

 

ويستكمل الشاب الثالث  محمد عبدالعال  قصة النجاح قائلا : إنه كان سعيداً جدا بالتحاقه بالدورة الثانية للفندقة الشاملة التي أعدتها ليكون متخصصا في تجهيز المأكولات، وأنه اشترك مع زملائه في تدبير التكلفة المالية لإنشاء المطعم وتجهيزه بشكل لائق، وإنهاء كافة الإجراءات القانونية لترخيصه .

 

ويشير الدكتور هشام أبو زيد مدير المديرية إلي أن التدريب الفندقي يتم بالتعاون بين وزارة القوي العاملة، وبرنامج الأغذية العالمي، وفندق هيلتون الأقصر لتدريب الشباب والفتيات علي أعمال الفندقة الشاملة لمدة ستة أسابيع منها أربع أسابيع بمركز التدريب المهني بحي الكوثر التابع لمديرية القوي العاملة والذي تم تجهيزه بأحدث المعدات الفندقية، فضلا عن اسبوعين بفندق هيلتون الأقصر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار