• logo ads 2

الزراعيين: زراعة مليون فدان قمح بتوشكى لتقليل فاتورة الاستهلاك

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن ارتفاع أسعار القمح بمعدل 100 جنيه مرضى لجميع المزارعين، وأعلى من الأسعار المستوردة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف نقيب الزراعيين، فى تصريح لموقع عالم المال، أن سعر اردب القمح من المزارعين محدد منذ شهر نوفمبر 2021 بـ820 جنيه ، حيث اعلنت وزارة المالية سعر أردب القمح بـ670 جنيه وذلك وفقًا للميزانية الجديدة، موضحًا أن هذه الزيادة تتناسب مع ارتفاع أسعار الأسمدة، حيث التغيرات المناخية لها تأثيرات سلبية على الانتاج الزراعي.

 

وأشار خليفة، إلى أنه يتم توريد 4 ملايين طن قمح للصوامع والباقي يخزنه المواطنين، موضحًا انه سيتم زراعة مليون فدان قمح بمشروع توشكى، تعمل على تقليل فاتورة الاستهلاك وتقرب مصر من تحقيق الاكتفاء الذاتي.

 

 

وأوضح سيد خليفة، أن البحث العلمي في مجال الزراعة توصل لاستنباط سلالات من الخضروات والمحاصيل تتكيف مع التقلبات الجوية، مضيفًا أن زراعات الطماطم المكشوفة والخضروات تتأثر من ارتفاع درجات الحرارة صيفا، كما يتأثر محصول البلح والذي تأثرت مواصفاته بسبب الطقس.

 

ووفقا لوكالة بلومبرج، فإن أسعار القمح قفزت إلى أعلى مستوى لها في شهرين، بسبب العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن أوكرانيا.

روسيا وأوكرانيا تمثلان حوالي ثلث شحنات القمح والشعير العالمية، بحسب الوكالة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار