• logo ads 2

تطوير منطقة الفسطاط ضمن تطوير القاهرة التاريخية

alx adv
استمع للمقال

 

تستمر أعمال التطوير لمنطقة الفسطاط ضمن خطة تطوير القاهرة التاريخية، حيث تايع صندوق التنمية الحضارية التابع لمجلس الوزراء،  أعمال تطوير منطقة الفسطاط أحد المشروعات القومية التي كلف بها الصندوق.
يأتي مشروع تطوير منطقة الفسطاط ضمن خطة تطوير القاهرة التاريخية لاستعادة الوجه الحضاري لقلب العاصمة وتحويلها إلى مقصد سياحي وزيادة نسبة المسطحات الخضراء.

يتضمن المشروع  تصميم حديقة عامة على مساحة 500 فدان تكون لها إطلالة على عدد من المواقع والمعالم الأثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بين تلك المعالم والمواقع مما يجعلها مقصدا سياحيا إقليميا وعالميا إلى جانب إتاحة عدد من الأنشطة الترفيهية وكذلك تنمية الصناعات التقليدية الخاصة بالمنطقة وذلك اعتمادًا على إحياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.

كان قد تفقد  د.مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء  مشروعات التطوير بالقاهرة، حيث تفقد موقع تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط، لمتابعة موقف الإزالات بها، وسير العمل في أعمال التطوير.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح تمت خلاله الاشارة الى ان تنفيذ مشروع حدائق الفسطاط يتم وفق تصور يتضمن إزالة العديد من المناطق العشوائية غير المخططة، لتنفيذ مشروع حضاري متكامل يحقق مقاصد سياحية، وترفيهية، وتثقيفية، في قلب العاصمة ووسط مناطقها التاريخية والأثرية ذات الطابع الحضاري المميز.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار