• logo ads 2

ضبط 3 أشخاص بالقاهرة والقليوبية لقيامهم بترويج وبيع الطائرات الدرون

alx adv

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط 3 أشخاص بالقاهرة والقليوبية لقيامهم بترويج وبيع الطائرات المسيرة آليا “الدرون” مقابل مبالغ مالية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المُنظمة قد أكدت قيام شخص مقيم بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر بمحافظة القاهرة بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لترويج وبيع الطائرات المسيرة آلياً “الدرون” مقابل مبلغ مالي كبيرة.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المتهم وأمكن ضبطه وتم ضُبط بمسكنه 20 طائرة مسيرة لاسلكياً، منها 6 طائرات بكاميرا و14 طائرة مجهزة لتركيب كاميرات عليها وجميعها مُهربة من الخارج.

وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه على النحو المشار إليه، وبتطوير مناقشته أرشد عن شخص آخر يعمل في ذات النشاط الإجرامي مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية حيث تم ضبطه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية.

وتبين أن المتهم قام بإعداد غرفة سرية بمسكنه واتخاذها كورشة لإصلاح تلك الطائرات، وقد تم استهدافها وضبط بداخلها (4 طائرات درون مُزودة بكاميرات – 2 كشاف كبير الحجم مزودين بكاميرات يستخدما في إنارة سفن ما وراء البحار لقوة إضاءتهما – العديد من البطاريات وقطع الغيار وأدوات الإصلاح والصيانة الخاصة بالطائرات المسيرة آلياً- مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي).

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار