• logo ads 2

رسميًا.. الأردن ضيف شرف الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب

alx adv
استمع للمقال

 

أعلن رئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور هيثم الحاج علي أن الأردن الشقيقة ستكون ضيف شرف الدورة ال`54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب وذلك بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة وسفير اليونان بالقاهرة نيكولاس جاريليدس ضيف شرف الدورة الحالية وسفير الأردن بالقاهرة أمجد العضايلة.

وأكد علي, خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الإثنين لتسليم راية ضيف الشرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب أن هذه الدورة كانت متميزة بالحضور اليوناني وركزت علي الجذر الثقافي المشترك بين مصر واليونان.

من جانبه أعرب سفير اليونان, عن سعادة الجالية اليونانية بمصر باستضافة بلاده كضيف شرف للمعرض هذا العام, ناقلا إعجابهم بما شاهدوه من حفاوة في الاستقبال وحسن التنظيم للفعاليات والأنشطة واستقبال الجمهور طوال أيام المعرض. بدوره, قال السفير أمجد العضايلة إن “قاهرة المعز تجمعنا في فعالية ثقافية كبيرة وهي المعرض الذي يعد ظاهرة فكرية ومنارة ثقافية ومجمع لصناعة الفكر والنشر”.

وأشاد بدعم الحركة الثقافية بمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي, مثمنا التنظيم الرائع للمعرض وكذلك إسهامات اليونان كضيف الشرفوما شكلته من إثراء ادبي وتنوع فكري ونافذة للاطلاع علي الثقافة اليونانية

وأكد أن اختيار الأردن ضيف الشرف للدورة القادمة يعكس مكانة الأردن في نشر الطباعة ويوفر فرصة لإطلاع الشعوب المختلفة على الثقافة الأردنية ضمن التبادل الثقافي بين الأمم.

وفي ختام المؤتمر سلم سفير اليونان نظيره الأردني راية ضيف الشرف لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار