• logo ads 2

ماهى آليات تدشين المجمعات الصناعية داخل المحافظات؟

alx adv
استمع للمقال

قال الدكتور صبري الجندي مستشار وزير التنمية المحلية الأسبق، إن وزارة التنمية المحلية دورها في إقامة المشروعات الصناعية توفير الأراضي الصالحة فقط لإقامة المنشآت والمجمعات، مشيرا إلى أن الإنشاء والتسويق يعتمد على دور وزارة التجارة والصناعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الجندي في تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن التنمية المحلية هي التي تنسق مع المحافظات لتوفير الأراضي اللازمة  ووزارة الصناعة تضع خطتها ، وكل ذلك يتم وفق إحتياجات وزارة الصناعة .

 

وأشار إلى أن وزارة التجارة تحدد المدن المطالب إقامة المشروعات فيها ، وكذلك تحدد المساحات المطلوبة والمقترحة وفق الخطة الموضوعة .

 

وتابع بأن دور الوزارة يقتصر على التنسيق مع المحافظات لتوفير الأراضي اللازمة لإنشاء المجمعات الصناعية ، وفق خطة وزارة الصناعة والتجارة ، ثم بعد ذلك الصناعة تخاطب الكهرباء لتوفير الطاقة اللازمة لهذه المجمعات ثم تخاطب الإسكان لتوفير الأراضي اللازمة للمجمعات.

 

أكد اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية انه يجرى التنسيق مع المحافظات والهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاسكان والمرافق من خلال اللجنة التى أصدر دولة رئيس الوزراء قراراً بتشكيلها وذلك لتيسير اجراءات اتاحة الاراضى الصناعية للمستثمرين بالمحافظات ، وتوحيد جهات التعامل مع المستثمر للحصول على موافقات الجهات المعنية فى ضوء الاجراءات المتبعة لإنشاء مصانع فى المناطق الصناعية بالمحافظات.

 

مع وضع اجراءات تستهدف سرعة البت فى الطلبات المقدمة للجنة من المستثمرين الراغبين فى تخصيص أراضى صناعية ، وسرعة اصدار تراخيص البناء والتشغيل النهائية خلال فترة زمنية محددة .

 

وأشار اللواء شعراوى إلى أن الوزارة وفرت أكثر من 140 ألف فداناً لاقامة 68 منطقة صناعية تتبع 23 محافظة مؤكداً أهمية التنمية المستمرة للمناطق الصناعية فى المحافظات لضخ استثمارات جديدة بما يزيد حجم التشغيل ويخفض نسبة البطالة بها فضلاً عن الاسراع بعملية تنمية المحافظات خاصة محافظات الصعيد .

 

وأوضح ا انه تم وضع أسعار مناسبة لقطع الاراضى الفضاء التى سيتم طرحها للاستثمار الصناعى بكافة الاراضى الصناعية ولاية المحافظات بالتنسيق مع جميع الجهات لافتا الى انه تم مؤخراً توفير الاراضى اللازمة لاقامة ( 11 ) مشروعاً فى المناطق الصناعية بنجع حمادى والكلاحين فقط بمحافظة قنا، وغرب جرجا وغرب طهطا بمحافظة سوهاج والمطاهرة بمحافظة المنيا باستثمارات أكثر من 297 مليون جنيه وتعمل المشروعات فى مجالات الاعلاف الحيوانية وبلاط الانترلوك ومواد البناء وتصنيع علب الكرتون والغزل والنسيج والشاشات والتكييفات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار