• logo ads 2

مصر تحتل المركز الثالث عالميًا فى تصدير البطاطس

alx adv
استمع للمقال

قال إبراهيم العمدة، عضو المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن أسعار البطاطس تشهد حالة من الاستقرار فى السوق المحلية، لافتًا إلى أن مصر تحتل المركز الثالث عالميًا فى تصدير البطاطس ومن المتوقع أن نحقق مركزا أعلى الفترة القادمة، مؤكدا أننا فتحنا أسواقا إفريقية جديدة لتصدير البطاطس، فكلها مؤشرات تعبر عن جودة وتنافسية المحصول المصرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف العمدة في تصريح لموقع عالم المال، أن حالة الطقس وموجات الصقيع هذه الفترة تؤثر على المحاصيل الزراعية، وأدت لإتلاف بعضها وحصاد أخرى قبل موعدها خوفًا من خسارتها، ومن هذه المحاصيل البطاطس ومحاصيل الخضر فى الأماكن المكشوفة، موكدًا أن يتراوح سعر كيلو البطاطس ما بين 4، 5 جنيهات، لافتًا إلى ارتفاع معدل الاستهلاك المحلى ليصل إلى نحو 5000 طن يوميًا.

 

وأعلن المجلس التصديرى سابقا أن صادرات محصول البطاطس تصدرت المركز الثالث بـ614 ألفا و424 طنا من إجمالى صادرات المنتجات الزراعية المصرية لعام 2021 فى الأسواق العالمية.

 

يذكر أن البطاطس تنتشر زراعتها فى محافظات البحيرة والمنوفية والدقهلية والغربية والقليوبية والجيزة والمنيا وتزرع على ثلاث عروات.

 

ومعروف أن عروة الخريف تزرع فى منتصف سبتمبر وأكتوبر وتعطى محصولها فى منتصف ديسمبر حتى منتصف فبراير، وتعد العروة الرئيسية، ويجرى تصدير جزء منها إلى الدول العربية والأوروبية، بينما تتم زراعة العروة الشتوية اعتباراً من منتصف أكتوبر حتى منتصف نوفمبر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار