• logo ads 2

بزيادة 15 جنيهًا للكيلو..«شعبة القصابين» تكشف أسباب ارتفاع أسعار اللحوم

alx adv
استمع للمقال

 

شهدت أسعار اللحوم البلدية ارتفاعا ملحوظا فى الأسواق المحلية بقيمة 15 جنيها فى الكيلو وخاصة “الكندوز”، وبدأت هذه الزيادة منذ بداية العام الجاري على أثر الزيادة الكبيرة فى أسعار المواشى الحية، والأعلاف وتكلفة تربية المواشى، وتراوحت أسعار اللحوم البقري حاليًا بين 160 و170 جنيهًا مقابل 145 و160 جنيها ديسمبر الماضي، ومستمرة حتى الآن، وفقا لـ”شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية”.

اعلان البريد 19نوفمبر

شعبة القصابين

وقال محمد وهبة ، رئيس شعبة القصابين بـ الغرفة التجارية، إن الزيادة الكبيرة فى أسعار مدخلات الانتاج وتكلفة تربية المواشى من زيادة أسعار المواشى الحية وزيادة أسعار الأعلاف التى يتم استيراد مكوناتها من الخارج  منذ بداية العام الجاري انعكست على سعر اللحوم البلدية ليرتفع الكيلو بنحو 15 جنيهًا منذ بداية العام، حتى هذه الفترة حتو صل كيلو اللحم إلى 160 و170 جنيها حسب المنطقة.

أسعار العلف

وأضاف “وهبة” فى تصريحات لـ”عالم المال “إن زيادة أسعار الأعلاف والشحن وتكلفة رعاية المواشى أدت إلى زيادة أسعار اللحوم، مشيرا إلى أن مستلزمات العلف يتم استيرادها كاملة من الخارج “الذرة الصفراء،الصويا ، الكسب”، وبعد زيادة تكلفة الشحن ارتفعت الأسعا ،متابعا أن قلة المعروض من العجول أيضا بعد تكلفة التربية أدى إلى زيادة الأسعار فى الأسواق.

أسعار الذرة

وارتفعت أسعار الأعلاف في مصر بنسبة تتراوح بين 15 إلى 30% في أقل من شهر، متأثرة بالارتفاعات الكبيرة لأسعار الذرة عالميًا وتعتمد مصر على استيراد نسبة كبيرة من احتياجاتها من الذرة وفول الصويا، نظرًا لأن الإنتاج المحلي لا يكفي الاستهلاك.

وسجلت أسعار الذرة أعلى معدل لها منذ 2012 بعد أن بلغت 7.5 دولار للبوشل- وحدة قياس أمريكية-، وفقًا للبيانات وكالة بلومبرج.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار