• logo ads 2

رغم موسم «الفلانتين».. تراجع بمبيعات الهدايا و«الشعبة» تكشف الأسباب

alx adv

شهدت أسواق الهدايا ولعب الأطفال تراجعا فى المبيعات خلال الفترة الحالية على الرغم من دخول موسم عيد الحب أو ما يطلق عليه “الفلانتين”، والذى يعول عليه الكقير من التجار واصحاب المحلات التجارية، وفقا لـ”شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية.

قال علاء عادل نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار هدايا موسم  عيد الحب “الفلانتين” هذا العام شهدت ارتفاعاً بنسبة بلغت 10% عن العام الماضي بسبب استمرار زيادة أسعار الشحن البحري”النولون” نحو الارتفاع لتصل إلى 11 ألف دولار، مقابل 1700 دولار قبل انتشار جائحة فيروس كورونا بعام 2020.

التسجيل المسبق للشحنات

وأضاف “عادل ” فى تصريحات لـ”عالم المال” إلى أن القيود التى وضعتها الدولة ممثلة فى وزارة المالية ومصلحة الجمارك والتى تتضمن التسجيل المسبق للشحنات ACI، أدت إلى عزوف  العديد من المستوردين عن الاستيراد خلال الفترة الحالية لحين فهم بعض بنود الخاصة بالقرار.

الهدايا ولعب الأطفال

وتابع “عادل” أن سوق الهدايا ولعب الأطفال شهد تراجعا فى المبيعات خلال الفترة الأخيرة،بالمحلات التجارية أو المكتبات على الرغم من وجود مناسبات مثل عيد الحب أو ما يطلق عليه “الفلانتين” إلا أن هناك انخفاض فى المبيعات وتراجع  نسبة الاقبال على الشراء، نتيجة لارتفاع الأسعار من ناحية، والظروف الاقتصادية التى يمر بها المواكن من ناحية أخرى.

وتابع “عادل” أن هدايا عيد الحب هذا العام ارتفعت أسعارها مابين 20إلى25%، وذلك لعدة أسباب اتجاه الدولة إلى التصنيع وتقييد الاستيراد، وارتفاع أسعار البترول وانتشار فيروس كورونا المستجد، الذي ترتب عليهما ارتفاع تكاليف الشحن، وزيادة قيمة المواد الخام المصنعة للهدايا، مشيرا إلى أن خلال الفترة الماضية يتحرك السوق فى المواسم فقط وبنسبة ضئيلة.

شعبة الأدوات المكتبية

وأوضح  نائب رئيس شعبة الأادوات المكتبية ولعب الأطفال، أن التجار وأصحاب المحلات التجارية، يعولون دائما على المواسم لتنشيط المبيعات وتحرك السوق بعد التراجع الذى شهده سوق الهدايا ولعب الأطفال خلال الفترة الماضية نتيجة للظروف الاقتصادية وجائحة كورونا بالاضافة إلى دخول المدارس والجامعات ،لافتا إلى أن هناك مخازن مكدسة بالبضائع منذ العام الماضى نتيجة لانخفاض القوى الشرائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار