• logo ads 2

خاص _ حقيقة ارتفاع أسعار الأسماك خلال الفترة المقبلة

alx adv
استمع للمقال

قال المهندس أحمد الشراكى خبير الاستزراع السمكى، إن أسعار السمك شهدت زيادة طفيفة خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أنه لا يوجد ارتفاع فى أسعار البلطى الشعبى حيث بلغ متوسط سعره 21 جنيه للكيلو.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الشراكى فى تصريح خاص لموقع عالم المال، أن الارتفاع والانخفاض ينحصر فى البلطى كبير الحجم حسب مدى توافره، نظرًا لقلة تواجده فى الأسواق، حيث يتراوح ما بين 25 إلى 28 جنيه، والطوبار والبوري الوسط 3 سمكات في الكيلو في حدود 40 جنيهًا.

 

وأشار خبير الاستزراع السمكى، أنه من الطبيعى أن ترتفع أسعار الأسماك فى شهر رمضان المبارك، ولكن فى بعض الأحيان يقوم الكثيرون من المزارعين بتخزين السمك لرمضان بالتزامن مع موسم الصيد، مما يدفع الأسعار للتراجع خلال هذا الشهر.

 

وعن أسباب زيادة ارتفاع الأسماك، كشف “الشراكي” أن نفوق نسبة كبيرة من البلطى خلال شهر يناير الماضى، بسبب موجة البرد الشديد أحد الأسباب ، فضلًا عن  ارتفاع أسعار الدواجن واللحوم الحمراء والزيت، وجميع السلع التموينية الأخرى، بجانب الخضروات.

 

تنمية تطوير البحيرات

وتعتمد محاور تنمية الثروة السمكية على تنمية وتطوير البحيرات، التى تضم المنزلة، والبرلس، ومريوط، والبردويل، وسجل سعر كيلو الدنيس 170 جنيهًا، ويبلغ إنتاج مصر من المصايد الطبيعية 400 ألف طن (البحيرات- والبحرين والنيل).

 

وتحتل مصر المركز الأول بأفريقيا في الاستزارع السمكي، وتتوسع مصر فى الاستزراع السمكى من خلال المشروعات القومية مثل بركة غليون، مثلث الديبة، شرق التفريعة، شركة قناة السويس.

 

وتستحوذ المزارع السمكية على نصيب الأسد من الإنـتاج السمكى فى مصر بنسبة 79.7%، يليها البحيرات بنـسبة 10.8%.

 

ثم جاء الإنتاج بالمياه البحرية بنسبة 4.9% فالمياه العذبة بنسبة 3.8%، نهاية بحقول الأرز بنسبة 0.8% من إجمالى الإنتاج، وفق بيان صادر عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار